اقتصاد

رئيس دبى لينك: أتوقع تراجع أسعار تذاكر الطيران بين مصر والإمارات 20% في سبتمبر وأكتوبر


كتبت ــ محمد المهم ومحمد فرج:


نشر في:
السبت 3 سبتمبر 2022 – 7:33 م
| آخر تحديث:
السبت 3 سبتمبر 2022 – 7:33 م

الدكتور هيثم الحاج على الرئيس التنفيذي: زيادة فى نسبة حجوزات تذاكر الطيران بين البلدين مع دخول الموسم الدراسى
ــ مصر تمتلك فرص ذهبية للاستثمار.. و«المستثمر الخليجى» يركز على قطاعات السياحة ومصانع النسيج والأغذية والحبوب
توقع الدكتور هيثم الحاج على الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات دبى لينك للسفر والسياحة، انخفاض أسعار تذاكر الطيران بشكل ملحوظ بين مصر والإمارات خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر، بنسبة تزيد على ٢٠٪ عن معدلات الربع الثانى من هذا العام، نتيجة تراجع أسعار النفط.
وقال الحاج على لـ«مال وأعمال ــ الشروق»: «شهدت التذاكر أعلى معدلاتها فى الأعوام الثلاثة السابقة بين منتصف شهر يونيو ونهاية شهر أغسطس لعاملين أساسيين هما بدء موسم الإجازات وارتفاع أسعار النفط العالمية، لكن ما نشهده حاليا هو تراجع فى أسعار النفط لعقود شهر سبتمبر وأكتوبر وقد يستمر الانخفاض نتيجة مخاوف من ارتفاع التضخم واستئناف بعض الدول ضخ النفط فى السوق العالمية بعد توقف لعدة سنوات».
وأضاف الرئيس التنفيذى أنه «مع بدء الموسم الدراسى متوقع أن ترتفع نسبة حجوزات تذاكر الطيران بين مصر والامارات، حيث هناك من كان يقضى إجازاته فى مصر وتوجب عودته وعائلته إلى الإمارات على سبيل المثال، والعكس صحيح فهناك من يعمل فى الإمارات وأتى بعائلته لقضاء الاجازة وحان وقت العودة من أجل المدارس، وهذا أحد العوامل الرئيسة بارتفاع الطلب على تذاكر الطيران من وإلى مصر».
ولفت الحاج إلى أن التعاون بين الإمارات ومصر فى القطاع الفندقى والسفر والسياحة، أعمق مما قد يتصور الكثيرون، ونحن كمجموعة شركات دبى لينك، نعمل بجهد لتحقيق رؤية الحكومة على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.
«مما لا شك فيه هو الدعم الذى توليه دولة الامارات لجمهورية مصر العربية على أكثر من مستوى وفى أكثر من قطاع، منها قطاع السفر والفنادق»، يقول الحاج.
وأوضح أن المجموعة تمتلك شركة جى تى إى فى مصر ومقرها القاهرة، وانتقلت إلى مكتب جديد واسع وبصدد توظيف عدد آخر من الموظفين والموظفات.
وكشف عن ضخ المجموعة عشرات ملايين الجنيهات المصرية فى الآونة الأخيرة إيمانا منها بأن الاستثمار فى مصر استثمار حكيم لما يتمتع به الشعب المصرى من مهارات ومؤهلات وتتمتع به الدولة من حضارة وقيم عريقة.
وفى سؤاله عن نسبة حصة دبى لينك من سوق الحجوزات بين مصر والامارات، قال: «لا يوجد رقم محدد لكن المجموعة تحظى بنسبة كبيرة من إجمالى حجوزات التذاكر بين الدولتين وبكلا الاتجاهين».
ولفت إلى أن عمل مجموعة شركات دبى لينك فى مصر لا يقتصر على التذاكر بين مصر والإمارات بل يشمل أيضا الحجوزات الفندقية من العالم كله باتجاه دولة مصر العربية، وهو ما تفخر به المجموعة لمساهمتها الفاعلة فى دعم قطاع السياحة والسفر فى دولة مصر الحبيبة.
وأضاف أن عدد الرحلات بين مصر والامارات زاد فى ٢٠٢٢، وذلك بدون شك يعود إلى الجهود فى كلتا الدولتين للحد من انتشار كورونا ومن آثارها السلبية على المجتمع والاقتصاد.
وذكر الحاج أن مصر دولة عريقة ذات تاريخ وحضارة تمتد لآلاف السنين، حيث قامت الحكومة بنقلة نوعية على المستوى الإقليمى والعالمى، وكل ذلك من شأنه أن يجتذب مستثمرين عالميين جدد، مضيفا: «استغرب ممن لا يرى الفرصة الذهبية فى الاستثمار فى مصر حاليا».
وأوضح الرئيس التنفيذى لمجموعة شركات دبى لينك، أن هناك نوعين من الاستثمارات التى يركز عليها المستثمر الخليجى فى مصر، الأول هو الاستثمار فى القطاع السياحى، والثانى هو الاستثمار فى كل ما يمكن للأرض تقديمه من موارد، مثل مصانع النسيج والأغذية المعلبة والحبوب وغيرها، فالأرض المصرية غنية وصادراتها النباتية والحيوانية من أفضل المنتجات على المستوى الإقليمى.