اخبار مصر

إنفانتينو يكشف عن ميزة تحملها قطر في مونديال 2022


الشروق


نشر في:
الأحد 6 نوفمبر 2022 – 3:18 م
| آخر تحديث:
الأحد 6 نوفمبر 2022 – 3:18 م

كشف جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن ميزة ستحملها بطولة كأس العالم قطر 2022، مؤكدًا أن المونديال المقبل سيكون الأكثر سهولة وشمولية.

وقال إنفانتينو خلال حضوره افتتاح منتدى الأشخاص ذوي الإعاقة اليوم الأحد، الذي يتم تنظيمه تحت شعار “بطولة الجميع” في مدينة الدوحة التعليمية: “سيكون مونديال قطر الأكثر سهولة في الوصول وشمولية حتى الآن، هذا ما تدور حوله كرة القدم”.

وأضاف: “الملاعب الثمانية التي ستحتضن مباريات كأس العالم 2022، شُيّدت بأعلى المعايير لضمان سهولة الوصول والمشاهدة دون صعوبات”.

وتركز الفعالية التي تقام منذ عام 2016 في هذه النسخة الأخيرة على الشمولية وإمكانية الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة الذين سيحضرون كأس العالم، الذي سيفتتح يوم 20 نوفمبر الحالي.

كما قام منظمو المسابقة بتركيب غرف حسية في ثلاثة من الملاعب، لوسيل والبيت والمدينة التعليمية، حتى يتمكن المتابعون من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم من تجربة شغف كرة القدم.

وشدد إنفانتينو: “هذه هي المرة الأولى التي تطبق فيها هذه الميزة في كأس العالم، بحيث يمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات العصبية الخاصة الاستمتاع بالمباريات. وسيكون هناك متطوعون مكرسون لمصاحبة المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة”.

وأشار إلى أن إمكانية الوصول والشمولية سيكونان أساسيين في الدول المرشحة لاستضافة البطولة مستقبلا.

وخلال المنتدى، تم تسليط الضوء على بيانات منظمة الصحة العالمية، التي تشير إلى أن أكثر من مليار شخص يعانون من نوع من الإعاقة، أي 15% من سكان العالم.