منوعات

البرنامج القيادي «ريحانة» ينظم ندوة تعريفية عن حقوق المرأة بالغربية


علاء شبل:


نشر في:
الإثنين 30 أكتوبر 2023 – 2:50 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 30 أكتوبر 2023 – 2:50 ص

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالغربية، اليوم الأحد، يوما حافلا للبرنامج القيادي “ريحانة”، وذلك في إطار الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة لتعظيم دور المرأه في المجتمع، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه، وتوجيهات يسري الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، وإشراف الدكتور محمد منصور مدير الإدارة العامة للطلائع، ومتابعة غادة عبدالسلام منسق مشروع “ريحانة”.

بدأت فعاليات في قاعة المؤتمرات بديوان عام المديرية، كما تم تنظيم ندوة بحضور أحد القيادات النسائية بمحافظة الغربية، والدكتورة نبيلة مصطفى عضو المجلس القومي للمرأة، والدكتورة حنان أمير عضو المجلس القومي للمرأة.

وتناولت الندوة الحديث عن محاور البرنامج وتعريف الفتيات به، وعن بعض النماذج النسائية التي أثرت في المجتمع باعتبارها الشريك الأساسي في صناعة المستقبل، حرصا على زيادة وعي الفتيات وتنمية المهارات والتركيز على حقوقهن في التعليم.

ومن جانبه، أشار يسري الديب، وكيل الشباب والرياضة بالغربية، إلى أهمية البرنامج القيادي لتمكين وزيادة وعي الفتيات “ريحانة”، ودوره في توعية الفتيات وصقل مهاراتهن، وتعزيز قدراتهن للتعبير عن أنفسهن وتفعيل دورهن بالمجتمع، ومعرفتهمن بحقوقهن.

وأوضح أن أهمية البرنامج تتمحور في تسليط الضوء على النماذج الناجحة من النساء، وتأثيرهن في شتى المجالات، وذلك في إطار توجه وزارة الشباب والرياضة نحو تكثيف البرامج والمشروعات المخصصة للفتيات، بهدف تنمية وصقل مهاراتهن، وتشجيعهن على المشاركة المجتمعية.

جدير بالذكر، أن برنامج “ريحانة” يستهدف إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات بكل حقوقهن سواء في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.