منوعات

اشهر نجوم هوليود الذين اتجهوا للسياسة

كان الانتقال من السجادة الحمراء إلى قاعات السلطة سلاسة لكثير من السياسيين. إن التعرف على الأسماء يضع المشاهير في المقدمة بفارق كبير عن المنافسين المحتملين ، كما أن النجاح كمتسابق ، سواء كان ذلك على الشاشة أو على المسرح أو في المجال الرياضي ، لا يجلب معه أي قدر ضئيل من المصداقية. بعد كل شيء ، إذا كان بإمكان أي شخص أن يتفوق في مسعى شديد الصعوبة للغاية ، فلماذا لا يفعل الآخر؟

رونالد ريغان

ولعل أشهر السياسيين شهرة في الذاكرة الحديثة هو رونالد ريغان. أثناء تطوره من مذيع إذاعي إلى ممثل هوليوود إلى حاكم كاليفورنيا إلى الرئيس الأمريكي ، أتقن ريغان توقيته وتسليمه ، وصنع شخصية عامة اكتسبته لقب “التواصل العظيم”.

بيل برادلي

بعد الانتهاء من مسيرته الاحترافية في كرة السلة مع فريق نيويورك نيكس ، تحول بيل برادلي إلى السياسة. وبدون شغله منصبًا أقل ، تم انتخابه لعضوية مجلس الشيوخ الأمريكي من نيوجيرسي عام 1978 وخدم ثلاث فترات مدتها ست سنوات. كان ديمقراطيا ليبراليا ، أعلن ترشيحه للرئاسة الأمريكية في 12 يناير 1999 ، لكنه خسر الترشيح الديمقراطي لج آل.

ماني باكوياو

كانت الفلبين موطنًا لعدد من الشخصيات السياسية الملونة ، وفي عام 2010 ، استقل الملاكم ماني باكوياو موجة من الشعبية في المجلس التشريعي الوطني. ولعله أفضل مقاتل في الجنيه مقابل جيله ، فقد ارتفع “باك مان” من الفقر إلى النجومية العالمية ، وبعد انتخابه ، قام بتقسيم وقته بين واجبات صنع القوانين والتدريب لمباراته المقبلة.

جوزيف إسترادا

عمل الممثل الفلبيني جوزيف إسترادا في مسابقته مع اللاعبين الصعبة الذين يقاتلون مؤسسة ملتوية. لكن الحقيقة انحرفت بشكل كبير عن الخيال بعد انتخاب استرادا رئيسا للفلبين في عام 1998 ، عندما أسفرت فضيحة رشوة وفساد عن سقوط حكومته وسط احتجاجات على مستوى البلاد.

غليندا جاكسون

الممثلة البريطانية غليندا جاكسون ارتفعت من بدايات متواضعة لتصبح واحدة من أرقى العروض المسرحية والشاشات في يومها. فازت بجوائز الأوسكار قبل أن تتحول إلى السياسة في عام 1992 ، عندما فازت بمقعد في مجلس العموم كمرشحة عن حزب العمال. على الرغم من أنها فشلت في الحصول على منصب رئيس بلدية لندن عام 2000 ، فقد دافعت بنجاح عن مقعدها البرلماني في الأعوام 1997 و 2001 و 2005 و 2010.

أرنولد شوارزنيجر

كانت انتخابات ولاية كاليفورنيا عام 2003 ، التي استلزمها استدعاء الحاكم الحالي غراي ديفيس ، مسرحاً سياسياً في أكثر مسرحياته ، مع طوفان من المرشحين المحتملين من كل خلفية يمكن تخيلها. في حقل ضم الممثل الضئيل غاري كولمان والمفوض السابق للبيسبول بيت أوبرروث وناشر هارلستر لاري فلينت والنقاد السياسي أريانا هوفينجتون والبناء السياسي السابق ونجم الأكشن أرنولد شوارزنيجر ظهروا في قائمة الفائزين ورثوا أزمة الموازنة الهائلة في الولاية.

روبن بليدز

ليس مجرد أن يكون أحد أكثر موسيقي السالسا شهرةً وتأثيراً في العالم ، فقد ابتكر روبن بليدز مهنة ناجحة كممثل سينمائي. على استعداد دائم لمعالجة القضايا الاجتماعية من خلال موسيقاه ، حاول Blades التأثير مباشرة على السياسة عن طريق الترشح لرئاسة بنما في عام 1994. على الرغم من عدم نجاحه ، ظل مشاركًا سياسيًا في بلده الأصلي ، وفي عام 2004 ، تم تعيينه في حكومة الرئيس مارتين توريخوس يشغل منصب وزير السياحة.

هيل جيسي

إن عالم المصارعة المحترفة مليء بالمؤامرات الفاحشة حيث يتحول رجل سيء راسخ (“كعب”) إلى رجل جيد (“وجه”) لتعزيز السرد العام. لكن قلة منهم كان يمكن أن يتنبأوا بأن كعب الكعب الطويل جيسي “ذي بودي” فنتورا سوف يتحول إلى “وجه” في قصة أدت إلى مكتب حاكم مينيسوتا. خاض الانتخابات كمرشح عن حزب الإصلاح ، فقد فاز في معركة ثلاثية أدت إلى فوزه في فوز حزب الإصلاح. يعني النجاح الانتخابي الذي حققه شوارزنيجر لاحقًا أنه تم انتخاب عضوين في طاقم فيلم الحركة عام 1973 بريداتور حاكمًا لدولة أمريكية ، مما دفع المضاربين إلى التساؤل حول الطموحات السياسية المحتملة لزميله في القيادة كارل ويذرز.

سوني بونو

برع مؤلف الأغاني سوني بونو في الاستنكار الذاتي ، حيث وضع نفسه على أنه الرجل المستقيم في الأدب الهزلي لشريكه (وزوجته ذات مرة) شير. عكست جدية كلماته ، وأبرزها في أفضل أغاني Sonny and Cher ، “I Got You Babe” ، جوهرًا متفائلًا غذى حياته المهنية اللاحقة في الخدمة العامة. بعد الفوز في الانتخابات كرئيس لبلدية بالم سبرينغز ، كاليفورنيا ، في عام 1988 ، فاز بونو بمقعد في مجلس النواب الأمريكي.

ستيف لارجنت

تقاعد لاعب كرة القدم المحترف ستيف لارجنت من اتحاد كرة القدم الأميركي في عام 1989 بعد أن سجل تقريبًا كل سجل مهني. بعد 14 مواسم مع Seattle Seahawks وفترة قصيرة كمستشار تسويقي ، نجح Largent في ترشيح مجلس النواب الأمريكي ، حيث خدم لمدة أربعة فصول (1994-2002).

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق