اخبار فلسطين

هنية: على الأمة وفي مقدمتها قوى المقاومة المشاركة في “طوفان الأقصى”

فلسطين المحتلة قُدس الإخبارية: أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أن واجب الأمة وقوى المقاومة المشاركة في معركة “طوفان الأقصى” التي انطلقت للرد على جرائم الاحتلال في المسجد الأقصى والقدس والضفة والحصار على غزة، حسب تعبيره.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحماس، في بيان صحفي، اليوم أن المعركة “فلسطينية القرار والتنفيذ”، وتابع: هذا لا يقلل من قناعتنا بوجوب المشاركة والدخول في هذه المعركة من كل أبناء أمتنا، وفي مقدمتها قوى المقاومة.

وأضاف: يثبت شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة من جديد أنه على مستوى معركة طوفان الأقصى التي دشنت مرحلة التحرير، وأثبتت قدرته على الصمود والتحدي واستعداده للتضحية بالغالي والنفيس في سبيل حريته وكرامته، وها هو يفشل مخططات العدو في الفصل بين الشعب ومقاومته الباسلة. 

وقال إن “الدمار والوحشية التي تمارسها حكومة الكيان الفاشية ضد شعبنا البطل في غزة تعكس النتائج المدوية التي أحدثتها ضربات القسام وفصائل المقاومة منذ بدأت معركة طوفان الأقصى، وأن كل ما يقوم به العدو لن يمسح عار الهزيمة التي نزلت به، وسوف يدفع العدو ثمناً باهظاً على جرائمه وإرهابه”. 

وحول ملف الأسرى، كشف أن حماس “أبلغت كل الجهات التي تواصلت معها بشأن أسرى العدو لدى المقاومة أن هذا الملف لن يُفتح قبل نهاية المعركة، ولن يكون إلا بثمن تقبله المقاومة”.