منوعات

اكثر الدول تعاسة في العالم

يصنف مؤشر التنمية البشرية (HDI) ، الذي نشرته الأمم المتحدة ، الدول وفقًا لنوعية حياة مواطنيها بدلاً من تصنيفها بشكل صارم من خلال الشخصيات الاقتصادية التقليدية للدولة. هناك تقرير ثانوي ، هو مؤشر التنمية البشرية المعدل حسب عدم المساواة ، والذي يعد مؤشر التنمية البشرية في دولة ما بناءً على تجربة “الشخص العادي” ، مقابل المتوسط العام. من الناحية النظرية ، فإن أي بلد متساوٍ تمامًا سيكون لديه نفس HDI و IHDI ، على الرغم من أن جميع البلدان تعاني من الناحية العملية انخفاضًا بسيطًا على الأقل في الدرجات.

تشتمل معايير حساب التصنيفات على متوسط العمر المتوقع والتحصيل التعليمي والدخل الحقيقي المعدل. يدير الباحثون نقاط البيانات هذه من خلال معادلة تمنحهم الدرجة الإجمالية النهائية لكل بلد ، وتتراوح بفعالية ما بين 0 و 1. تحقق من أقل 10 بلدان ملائمة للعيش حسب الترتيب والنتيجة ، وكذلك ملفاتنا الشخصية في البلدان المدرجة في القائمة. تأكد أيضًا من مراجعة قائمتنا الخاصة بـ أكثر الدول سعادة في العالم.

  1. النيجر
  2. جمهورية افريقيا الوسطى
  3. جنوب السودان
  4. تشاد
  5. بوروندي
  6. سيراليون
  7. بوركينا فاسو
  8. مالي
  9. ليبيريا
  10. موزمبيق

على عكس البلدان الأعلى مرتبة ، والتي تميل إلى أن تظل مستقرة إلى حد ما مع مرور الوقت ، تميل إلى أدنى مرتبة في القائمة تتقلب. تلعب النزاعات المسلحة أو أوبئة الأمراض أو المجاعات أدوارًا رئيسية في إغراق نتائج مؤشر التنمية البشرية لهذه البلدان ؛ يمكن أن تنشأ هذه الأحداث بسرعة ، مما يجعل التنبؤات طويلة الأجل أكثر صعوبة. ظلت النيجر باستمرار في أسفل القائمة بسبب العنف الإقليمي على الموارد والاختلافات الأيديولوجية ، والتدفقات الكبيرة للاجئين من البلدان المجاورة التي تجهد موارد النيجر المحدودة أصلاً. كما ظهرت جمهورية إفريقيا الوسطى بانتظام في أسفل القائمة بسبب العنف المستمر والحروب الأهلية على مدى العقود القليلة الماضية.

المصدر
infoplease
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق