منوعات

اكثر اللغات انتشاراً في العالم

هناك أكثر من 7000 لغة في العالم ، ولكل منها تاريخها وأصواتها. كل هذه ينبغي الاحتفال بها. لكن بعض اللغات يتم التحدث بها على نطاق واسع أكثر من بقية اللغات. معرفة اللغات التي تبقينا على اتصال والحفاظ على العالم قيد التشغيل.

تعكس هذه التصنيفات فقط المتحدثين الأساسيين أو الأصليين. تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من نصف سكان العالم يتحدثون بلغات متعددة ، وبالتالي فإن الأرقام المطلقة للأشخاص القادرين على التحدث بتلك اللغات أعلى بكثير. لقد قدمنا تقديرات للمتحدثين الثانويين ، لكن في بعض الحالات كانت البيانات غير مكتملة. لا توجد بيانات منشورة على نطاق واسع عن متحدثي اللغة الثالثة وخارجها.

  1. اللغة الصينية
  2. الاسبانية
  3. الإنجليزية
  4. العربية
  5. الهندية
  6. البنغالية
  7. البرتغالية
  8. الروسية
  9. اليابانية
  10. بونجابي

أفضل المستخدمين

ربما ليس من المستغرب أن يتصدر الصينيون القائمة ، حيث تعد الصين أكثر دول العالم سكانًا. الماندرين هي اللغة الأكثر شيوعًا لأكثر من 30 لغة / لهجة صينية ، وترعاها الحكومة كلغة رسمية للصين. رسميا ، لأغراض الوحدة الثقافية والسياسية (كما نناقش أدناه) ، تعتبر اللغات الصينية المختلفة لهجات لغة الأم الصينية الهان واحدة.

اللغة الإسبانية ليست شائعة مثل أقرب منافسيها بأعداد أولية ، لكنها اللغة الأساسية لأكثر من عشرين دولة. تتحدث معظم بلدان نصف الكرة الغربي اللغة الإسبانية كلغة أولى ، وكذلك إسبانيا وغينيا الاستوائية في نصف الكرة الشرقي.

اللغة الإنجليزية ليست حتى في نفس الملعب مثل الصينية من حيث المتحدثين الرئيسيين ، ولكن إذا قمنا بتضمين تقديرات للمتحدثين الثانوي ، فإن اللغة الإنجليزية تقترب جدًا. تستخدم اللغة الإنجليزية بشكل شائع في جميع أنحاء العالم كلغة تجارية أو لغة دبلوماسية ، ويتم التحدث بها على نطاق واسع في أكثر من 118 دولة.

اللغات في الولايات المتحدة

على الرغم من أن الولايات المتحدة تفتخر بتنوع سكانها ، إلا أنها في الواقع متوسطة إلى حد بعيد بمقاييس التنوع اللغوي. في أبسط أشكاله ، يقاس التنوع اللغوي بعدد اللغات المحكية في الحياة اليومية ، وعدد الأشخاص الذين يتحدثون بها. وفقًا لهذا المعيار ، إذا كان هناك مجموعة كاملة من الأشخاص يأتون من أماكن مختلفة ولكنهم يتحدثون بنفس الطريقة ، فسيعتبرون متجانسين نسبيًا. هذا تمييز مهم بشكل خاص عند مناقشة مسائل مثل استهلاك الوسائط أو التواصل السياسي.

لا تملك الولايات المتحدة لغة رسمية ، لكن اللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعًا في الولايات المتحدة بهامش كبير ، فضلاً عن اللغة الفعلية للحكومة. ما يقرب من ثلثي البلاد يتحدثون الإنجليزية كلغة أساسية. تعد الإسبانية هي الأكثر شيوعًا ، حيث يوجد حوالي عشرة بالمائة من السكان. متأخرا في خجول واحد في المئة فقط هي الصينية ، الفرنسية / الفرنسية الكريول ، والتاغالوغية.

ماذا يحدد اللغة؟

قد يبدو مثل سؤال سخيف ، لكنه سؤال جاد. الخط الفاصل بين اللغات واللهجات غير واضح – لماذا تعتبر اللغة الهولندية والفريزية والأفريكانية مختلفة ، لكن اللغات الصينية تسمى اللهجات (على الرغم من كونها متباعدة عن الإنجليزية والألمانية)؟ الفرق الحقيقي بين اللغات واللهجات سياسي ، في كثير من الأحيان لا. ينظر إلى اللغة المشتركة كميزة مميزة للدولة القومية. الدافع إلى حد كبير الرغبة في الاتصال باللغتين الهندية والأوردو هو الرغبة في التمييز بين ثقافاتهم ودولهم. غالبًا ما يتم تصنيف اللغات الكردية معًا لبناء ثقافة أكثر توحيدًا ، على عكس الثقافات المحيطة بها ، على الرغم من كونها غير مفهومة بشكل متبادل. مع وضع ذلك في الاعتبار ، يجب أن يدرك المرء أن الأرقام الأولية هنا ليست تمثيلًا مثاليًا لما أو كيف يتحدث الناس. هم تقريب شامل.

المصدر
infoplease
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق