منوعات

بيلي جيبسون: صحوة المحتالين الفاسدة

قامت باحثة بيلي جيبسون للسرطان سيئة السمعة بمداهمة منزلها والاستيلاء على أصولها كجزء من محاولة لاسترداد غرامة مالية من ستة أرقام.

نفّذ مكتب شريف الفيكتوري أمرًا بمنزلها في Northcote هذا الصباح ، حيث استمرت المواجهة بسبب رفضها دفع غرامة تزيد على 500،000 دولار.

لم تدفع هذه الفتاة البالغة من العمر 28 عامًا سنتًا واحدًا مقابل الغرامة التي تكبدتها بسبب تزويرها لسرطان المخ النهائي لتحقيق ربح عن طريق خداع الأستراليين للاعتقاد بأنها تعالج حالتها بتناول طعام صحي.

بلغت قيمة الغرامة التي تم إصدارها في سبتمبر 2017 في الأصل 410 آلاف دولار ، ولكن هذا العدد ارتفع إلى أكثر من 500 ألف دولار ، بما في ذلك الغرامات والفوائد وعقوبات أخرى.

في بيان لها ، قالت متحدثة باسم شؤون المستهلك فيكتوريا: "قام ضباط شريف بزيارة عنوان في نورثكوت اليوم لتنفيذ مذكرة مصادرة وبيع الأشياء المملوكة للسيدة جيبسون.

قامت بيل بيبسون بخداع الأستراليين بزعم أنها تغلبت على سرطان الدماغ بتناول طعام صحي. الصورة: ديفيد كروسلينج / AAP
media_cameraقامت بيل بيبسون بخداع الأستراليين بزعم أنها تغلبت على سرطان الدماغ بتناول طعام صحي. الصورة: ديفيد كروسلينج / AAP

"تلتزم مستهلك شؤون فيكتوريا باسترداد الديون التي تدين بها شركة جيبسون للجمهور الفيكتوري وستواصل ملاحقة السيدة جيبسون حتى يتم سدادها بالكامل."

مثلت جيبسون أمام المحكمة الفيدرالية العام الماضي ، حيث زعمت أنها مفلسه وغير قادرة على دفع الغرامة.

على الرغم من الادعاء ، سمعت المحكمة أنها كانت تستخدم حساب Sportsbet والتعامل مع العملة المشفرة.

جاء الوحي بأن جيبسون لديه حساب مراهنات رياضية بعد أن زودها محاميها بالمحكمة بكشوف بيانات مصرفية مدتها سنتان ومسائل مالية أخرى.

تحت استجواب المحامي إيل نيكو مادالين ، أخبرت جيبسون المحكمة أنها لا تعتقد أن العملة المشفرة "أصل أو استثمار".

وقال جيبسون "جميع عمليات تداول العملة المشفرة الخاصة بي متاحة من خلال بياناتي البنكية".

استمعت المحكمة إلى أنها كانت تتلقى أيضًا مدفوعات من Centrelink خلال العامين الماضيين وصديقتها التي تعيش معها تدفع الإيجار في منزلها في Northcote.

تم العثور على مربية العافية الموصوفة ذاتيا ، والتي كذبت حول تشخيص سرطان الدماغ لها لخداع الأستراليين من أكثر من 578000 $ ، مذنب من خمسة انتهاكات لقوانين المستهلك.

غيبسون مدين الآن بأكثر من 500000.
media_cameraتدين جيبسون الآن بأكثر من 500000 دولار.

انها كسبت المال عن طريق ال مخزن كامل كتاب الطبخ والتطبيق بعد إخبار المستهلكين أنها قد تم علاجها من السرطان عن طريق الأكل الصحي.

قام أكثر من 300،000 شخص بشراء منها قبل ظهور قصة السرطان المزيفة في عام 2015.

على الرغم من أن جيبسون تلقت مئات الآلاف من الدولارات من مبيعات تطبيقها وكتابها ، إلا أنها تبرعت فقط بمبلغ 10000 دولار للجمعيات الخيرية.

قالت القاضية ديبرا مورتيمر لجيبسون في سبتمبر إن لديها "هاجسًا لا هوادة فيها".

في نوفمبر 2018 ، أصدر القاضي مورتيمر تحذيرا لجيبسون من أن عدم دفع العقوبة سيجعلها مسؤولة عن السجن أو الاستيلاء على الممتلكات أو أي عقوبة أخرى.

في وقت سابق من هذا العام، القضية الحالية كشفت أن جيبسون تعاملت مع رحلة فاخرة إلى شرق أفريقيا.

"لا تظن أنه من الأهمية بمكان دفع هذه الغرامة بدلاً من الذهاب في رحلة إلى الخارج؟" سأل أحد المراسلين جيبسون عند عودتها إلى أستراليا. ابتسمت الفتاة البالغة من العمر 27 عامًا ثم سارت نحو سيارتها.

مع روهان سميث

نُشرت في الأصل على أنها صحوة فاشلة للاحتيال

اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق