منوعات

حرائق الغابات الأسترالية: جمع نجم الناجين سامانثا غاش 500،000 دولار مقابل نداء حرائق الغابات

لم تكن لدى عداءة سباق الماراثون سامانثا جاش أي فكرة عن أنها ستشعل جنونًا عالميًا للياقة البدنية من خلال مسيرتها الإغاثية الافتراضية ، حيث جمعت مبلغًا لا يصدق قدره 150،000 دولار في غضون 24 ساعة فقط.

رياضي التحمل ومقره ملبورن ، الذي ظهر في برنامج الواقع التنافسي ناجي في عام 2017 ، مثل كثير من الناس شعروا بالعجز عن مشاهدة أزمة حرائق الغابات الأسترالية تتكشف.

كان من المقرر أن تذهب في رحلة عائلية إلى برماجوي – وهي بلدة ساحلية على الساحل الجنوبي لنيو ساوث ويلز – لكن قبل خطر الحريق الشديد ، أجبر معظم سكان البلدة البالغ عددهم 2000 نسمة على الإخلاء.

ذات الصلة: أكبر التبرعات لاسترداد bushfire

جمعت سامانثا جاش ، المتسابقة ومنافسة سباق الماراثون (2017) ، 480،000 في أسبوع واحد فقط من إطلاق سباق افتراضي عالمي - Relief Run. الصورة: Instagram / SamanthaGash
media_cameraجمعت المتسابقة وعام سباق الماراثون "سامانثا جاش" (Survivor (2017)) 480،000 دولار في أسبوع واحد فقط من إطلاق سباق افتراضي عالمي – Relief Run. الصورة: Instagram / SamanthaGash

منذ ما يقرب من أسبوع ، ظلت القرية بلا وقود وغذاء وكهرباء.

"لقد شعرت بالعجز والقلق وفي حالة من الشلل أشاهد مأساة حرائق الغابات تتلاعب على شاشتي التليفزيونية" ، قال جاش للأخبار news.com.au

"لقد جئت إلى هذه اللحظة" آه-ها "، حيث أدركت أنه يجب أن يكون هناك شيء يمكنني القيام به لتعبئة المجتمع تشغيل أنا جزء من لإحداث تأثير إيجابي في مواجهة مثل هذه الأزمات."

كان عندما ذهبت لجريًا لتطهير رأسها ، جاءت بفكرتها الفريدة المتمثلة في إجراء جولة افتراضية يمكن استكمالها في أي وقت وفي أي مكان.

مضيعة للوقت ، اتصلت بصديقتها منذ زمن طويل وزميلها رجل الأعمال نيك دافيدسون الذي ساعدها في إطلاق الحدث يوم الأحد الماضي.

لصدمتهم ، أثار الثنائي 9000 دولار مثيرة للإعجاب في بضع ساعات فقط. وصل هذا الرقم إلى 15000 دولار بعد ساعة واحدة وفي غضون الـ 24 ساعة الأولى وصل إلى 150،000 دولار.

رسوم التسجيل للأعضاء ستذهب مباشرة إلى صندوق الإغاثة والإغاثة في حالات الكوارث في الصليب الأحمر الأسترالي.
media_cameraسوف يتم دفع رسوم تسجيل الأعضاء البالغة 50 دولارًا مباشرةً إلى صندوق الصليب الأحمر الأسترالي للإغاثة والإنعاش.

وقال جاش "اتصلت بني لإخباره بفكرتي وقال:" عندما تكون مستعدًا ، أخبرني بذلك وسنقوم بتشغيل الموقع الإلكتروني ".

"في يوم الأحد ، ظننت أنني أفعل مقطع فيديو خامًا في الفناء الخلفي لإخبار الأشخاص أن الجري سيبدأ في غضون أيام قليلة. كان لديّ ابني (هاري) على مفصل الورك ، وقد ألقيت حديثًا صريحًا جدًا عما كنت أفعله ولماذا – كيف احتجنا لاستخدام ما لدينا من تصرفنا ، والذي بالنسبة لي هو الجري ، للمساعدة في إحداث تغيير. "

بدلاً من الانتظار ، أراد Gash حريصة على إطلاق موقع الويب في تلك الليلة.

على الرغم من أن معظم Instagram البالغ عددها 60.000 من أمريكا الشمالية في ذلك الوقت بالتحديد ، فقد تحملت المخاطرة ودفعت أرباحًا.

كان معظم الأشخاص الذين تبرعوا في تلك الليلة من الخارج – لقد أصبح الآن فيروسي مع أكثر من 8000 شخص مسجلين في برنامج الإغاثة من 55 دولة.

جمع الحدث نصف مليون دولار ضخم في أسبوع واحد فقط (476،280 دولار) من الإطلاق.

قاوم أكثر من 8000 شخص من جميع أنحاء العالم إلى حدث Gash (المصور) حيث سيتم تشغيلهم في أي مكان ، في أي وقت بين 17 و 19 يناير.
media_cameraقاوم أكثر من 8000 شخص من جميع أنحاء العالم إلى حدث Gash (المصور) حيث سيتم تشغيلهم في أي مكان ، في أي وقت بين 17 و 19 يناير.

وقالت غاش ، وهي سفيرة عالمية في لولوليمون رن ، إنها لم تكن لديها فرصة لفهم كامل المبلغ الذي تم جمعه ، لكنها غارقة في دعم المجتمع.

وقالت: "لقد كنا كثيرًا في وضع التشغيل ولم تتح لي الفرصة للتفكير كثيرًا – لقد كان تركيزنا مرنًا حيث شاركنا الآن الكثير من الأشخاص".

"أنا سعيد لأنني لم أنتظر لإنشاء شيء مثالي ، وذهبت للتو مع شعوري الغريزي –

لدينا جميعًا شيء ما تحت تصرفنا لإحداث تغيير ، والمجتمع الجري عبارة عن مجموعة إيجابية للغاية من الناس ، ومن خلال الاستفادة من صفاتك ، انظر إلى ما يمكن أن يحدث. "

جاش ، الذي تزوج مؤخرا من زميل ناجي المتسابق مارك ويلز ، صنعت التاريخ عندما أصبحت أول أنثى وشابة في العالم تكمل سباق الأحلام الأربع الكبرى في سباقات الأحلام في سنة تقويمية واحدة.

ذات الصلة: إغاثة بوشفيري: كيف يمكنك مساعدة المحتاجين

إن الأم التي تزوجت من زميلها المتنافس على قيد الحياة مارك ويلز تغمرها كل أشكال الدعم المجتمعي.
media_cameraإن الأم التي تزوجت من زميلها المتنافس على قيد الحياة مارك ويلز تغمرها كل أشكال الدعم المجتمعي.

ركضت أكثر من 10،000 كيلومتر عبر كل قارة وجمعت أكثر من 500،000 دولار للأعمال الخيرية.

ستستخدم منصة عملها مرة أخرى لمساعدة المحتاجين عند إجراء التشغيل الافتراضي بين 17 و 19 يناير حيث يمكن للمشاركين الركض (أو المشي) لمسافة 5 كيلومترات أو 21.1 كم في أي وقت وفي أي مكان خلال تلك التواريخ.

وقالت: "إنه يظهر فقط قوة الجماعية – أردت أن أفعل شيئًا ذا طبيعة إيجابية بدلاً من التركيز على الغضب واللوم".

بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يرغبون في المشاركة في هذا الحدث ولكنهم في مناطق كثيفة ، لا يزال بإمكانهم التدخين والتسجيل في صالات اللياقة البدنية المحلية الخاصة بـ Anytime Fitness أو Fitness First لاستكمال الجري في الداخل.

من بين المشاهير المشاركين في هذا الحدث ، مقدم البرامج التلفزيونية والممثل دانييل ماكفيرسون ، ذهابا وايابا الممثل لينكولن يونس ، العازبة لوروي إليوت وجورجيا لوف ، عداءة الماراثون الأوليمبي ليزا ويتمان.

سامانثا في حفل توزيع جوائز صحة المرأة الأسترالية لعام 2019. الصورة: ديلان روبنسون
media_cameraسامانثا في حفل توزيع جوائز صحة المرأة الأسترالية لعام 2019. الصورة: ديلان روبنسون

تم أيضًا تنظيم أكثر من 125 حدثًا جماعيًا على مستوى المجتمع الفردي في جميع أنحاء أستراليا إلى جانب دعم يشمل دولًا من بينها الولايات المتحدة ونيوزيلندا وكندا واليابان وسويسرا وألمانيا وتايلاند وتشيلي واليونان وهونج كونج والأرجنتين وجنوب إفريقيا و كرواتيا.

هناك رسوم تسجيل تبلغ 50 دولارًا أمريكيًا يتم التبرع بها مباشرةً إلى الصندوق الدولي للصليب الأحمر للإغاثة من الكوارث والإنعاش. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في المشاركة ، يرجى زيارة موقع الإغاثة

تم إعداد الجولة كتحدي STRAVA (منصة اللياقة البدنية) حيث يمكن للمشاركين أيضًا تسجيل نشاط الركض.

حتى الآن ، تم جمع أكثر من 100 مليون دولار للإغاثة من حرائق الغابات من خلال الجهود المشتركة للجمعيات الخيرية وصفحات جمع التبرعات المحلية والشركات الضخمة ومجموعة متزايدة من مستمعي هوليود A- تبرع الكثير منهم بما لا يقل عن 500000 دولار.

يتصدر الملياردير الاسترالي أندرو "Twiggy" فورست ، الذي أعلن الأسبوع الماضي عن حزمة استرداد مبلغها 70 مليون دولار.

قال السيد فورست إنه وزوجته ، نيكولا ، كانا "فخورين للغاية بأن يكونا أستراليين" ورأينا الجميع يتجمعون "خلال هذا الوقت الكارثي".

نُشرت في الأصل على أنها نجم مدهش لا يصدق بقيمة 150 ألف دولار خلال 24 ساعة

اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق