منوعات

فيروس كورونا: القرود المصابة بفيروس كورونا في محاولة للعثور على لقاح

قام العلماء الذين يعملون على إيجاد لقاح لفيروس كورونا القاتل بإصابة قرود المختبر بالمرض.

اختبر الباحثون في المعاهد القومية للصحة بالولايات المتحدة ، بقيادة الدكتور إيمي دي ويت ، دواءًا مضادًا للفيروسات تم إنشاؤه في الأصل من أجل الإيبولا على 18 قرود من قرود المكاك.

اشتملت الدراسة على ثلاث مجموعات من القرود ، وكلها مصابة بفيروس كورونا ، ابن عم سلالة فيروس كورونا الحالي الذي يرسل العالم إلى حالة من الذعر.

ذات الصلة: أوروبا في تأمين أكثر من اندلاع الفيروس ذات الصلة: الصين تحظر أكل الحيوانات البرية

عولجت المجموعة الأولى قبل 24 ساعة من إصابتها بالمرض ؛ ال 12 ساعة الثانية بعد الإصابة ، والثالثة تركت دون علاج.

القرود الستة التي أعطيت الدواء قبل 24 ساعة من الإصابة لم تظهر عليها أعراض مرض الجهاز التنفسي.

أما المجموعة الثانية ، التي عولجت بعد 12 ساعة ، فقد ظهرت عليها أعراض معتدلة من المرض.

أظهرت القرود التي لم تعط الدواء علامات أقوى للمرض ، مع اكتشاف مستويات أعلى من الفيروس في رئتيها.

تم إصابة فرق القرود بفن عم COVID-19 في محاولة للعثور على لقاح.
media_cameraتم إصابة فرق القرود بفن عم COVID-19 في محاولة للعثور على لقاح.

يأمل الأكاديميون الذين أجروا الدراسة أن يعمل ريمسيفير ضد السارس -2 ، الذي يعد جزءًا من عائلة الفيروسات نفسها الموجودة في التجربة.

وكتبوا في مجلة PNAS: "تشير بياناتنا إلى أن ريديسديفير علاج واعد مضاد للفيروسات ضد فيروس كورونا يمكن اعتباره قابلاً للتطبيق في التجارب السريرية". "قد يكون له أيضًا فائدة لفيروسات كورونا ذات الصلة مثل فيروس كورون الجديد 2019-nCoV الخارج من ووهان ، الصين."

يحتوي فيروس كورونا ، المعروف أيضًا باسم COVID-19 ، على ما يقرب من 80،000 حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أكثر من 2600 حالة وفاة. الصورة: هيكتور ريتال / أ ف ب
media_cameraيحتوي فيروس كورونا ، المعروف أيضًا باسم COVID-19 ، على ما يقرب من 80،000 حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أكثر من 2600 حالة وفاة. الصورة: هيكتور ريتال / أ ف ب

ومع ذلك ، سيحتاج العلماء إلى إجراء تجارب بشرية للتأكد من أن الدواء قادر على العمل.

وقال متحدث باسم المعاهد الوطنية للصحة: ​​"لقد قام ريمسيفير بحماية الحيوانات من مجموعة متنوعة من الفيروسات في التجارب المعملية. وقد تبين أن هذا الدواء تجريبيًا لعلاج القردة المصابة بفيروسات الإيبولا والنيباه بفعالية.

"يشير العلماء إلى أن نتائج الدراسة الواعدة تدعم تجارب سريرية إضافية من ريميديفير لـ MERS-CoV و 2019-nCoV.

"هناك تجربتان سريريتان على الأقل من ريميديفير لعام 2019-nCoV جارية في الصين ، وتلقى المرضى الآخرون المصابون بعدوى 2019-nCoV الدواء بموجب بروتوكول استخدام متعاطف."

يحتوي فيروس كورونا ، المعروف أيضًا باسم COVID-19 ، على ما يقرب من 80،000 حالة مؤكدة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك أكثر من 2600 حالة وفاة.

توفي شخص سابع بسبب فيروس كورونا في إيطاليا ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام ، حيث توغلت أوروبا في إغلاق دراماتيكي.

أكثر من 200 شخص قد ثبتت إصابتهم الآن بمرض COVID-19 في إيطاليا – وهو أكبر انتشار في أوروبا حتى الآن.

أثارت الطفرة الهائلة في حالات الإصابة بفيروس كورونا مخاوف في جميع أنحاء أوروبا. الصورة: أندريا باتارو / وكالة الصحافة الفرنسية
media_cameraأثارت الطفرة الهائلة في حالات الإصابة بفيروس كورونا مخاوف في جميع أنحاء أوروبا. الصورة: أندريا باتارو / وكالة الصحافة الفرنسية

أثارت الطفرة الدراماتيكية في عدد من الحالات مخاوف في جميع أنحاء القارة ، حيث سعت إيطاليا والبلدان المجاورة جاهدة لمنع الانتشار المحتمل عبر الحدود.

يوم الاثنين ، بدأت الشرطة في إدارة نقاط التفتيش حول بلدات الحجر الصحي في شمال البلاد ، بينما قام السكان بتخزين المواد الغذائية.

نصحت كرواتيا والمجر وإيرلندا بعدم السفر إلى المناطق المتضررة ، في حين شعر الإيطاليون الذين يسافرون إلى الخارج بآثار الحملة.

نصحت وزارات الخارجية الأيرلندية والمجرية والكرواتية يوم الاثنين بعدم السفر إلى شمال إيطاليا ، بينما أوصت وزارة التعليم الكرواتية بإلغاء جميع الرحلات المدرسية إلى إيطاليا المقررة في الشهر المقبل.

تمت مراقبة الزوار القادمين من إيطاليا أو الصين أو كوريا الجنوبية ، كما كانوا في ألبانيا.

نشر في الأصل كقرود معملية مصابة بفيروس كورونا

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق