اسئلة واجوبةمنوعات

لماذا يخاف الناس من المهرجين؟

رهاب الخوف ليس مسألة تضحك. هذا الخوف غير المنطقي من المهرجين يمكن أن يسبب الذعر والغثيان. على الرغم من أنها رهاب نادر ، إلا أن العديد من الأشخاص يجدون أن المهرجين زاحفون إن لم يكن مخيفًا تمامًا. لماذا ا؟ تكمن الإجابة جزئياً في انتشار المهرجين الشريرين في الثقافة الشعبية — فكِّر في Pennywise في كتاب Stephen King’s It (1986). ومع ذلك، وفقا للباحثين ، هناك أسباب نفسية حقيقية لماذا نخشى المهرجين.

بادئ ذي بدء ، يمكن أن يكون ماكياج مهرج مقلقة. إنه لا يخفي هوية الشخص فحسب ، بل يخفي أيضًا مشاعر ذلك الشخص. والأسوأ من ذلك ، أن المكياج يمكن أن ينتج عنه إشارات مختلطة إذا كان لدى المهرج ، على سبيل المثال ، ابتسامة مرسومة ، لكنه عبوس. ثم ، هناك الطبيعة الغريبة للمكياج نفسه. تشوه الشفتين والحواجب الكبيرة الحجم الوجه بحيث يرى الدماغ أنه إنساني ولكنه بعيد قليلاً. يزداد هذا الغرابة بزي مهرج غريب. بالإضافة إلى ذلك ، المهرجون لا يمكن التنبؤ بهم إلى حد كبير وكذلك مؤذ ، مما يضع الناس على حافة الهاوية. هل سوف يرشون الماء عليك أو يمنحك زهرة؟

هذه المضايقات النفسية تنتج خوفًا يثيره بعد ذلك التصوير السلبي للمهرجين في الثقافة الشعبية. وفقًا للبعض ، قاتل المسلسل الأمريكي جون واين جاسي في السبعينيات من القرن الماضي – الذي أدى دور بوجو المهرج في المناسبات الخيرية وحفلات الأطفال – عزز فكرة المهرج الشرير ، وأصبحت تلك الكوب شائعة في أفلام الرعب والكتب. لذلك ربما ليس من المستغرب أن يكون استطلاع عام 2016 قد وجد أن الأميركيين كانوا أكثر خوفًا من المهرجين من هجوم إرهابي أو حتى الموت.

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق