اسئلة واجوبةمنوعات

من هو اسرع انسان في التاريخ؟ وكم تبلغ سرعته؟

في عام 2009 ، سجلت العداءة الجامايكية يوسين بولت الرقم القياسي العالمي في سباق 100 متر في 9.58 ثانية. بالنسبة لأولئك منا الذين اعتادوا على الجلوس بدلاً من الركض ، فإن ترجمة هذا العمل الفذ إلى مصطلحات السرعة هو ببساطة التأكيد على الطبيعة المذهلة لأداء بولت.

السرعة هي المعدل الذي يتحرك فيه الكائن (أو الشخص) عبر الزمن. يتم تمثيلها رياضياً بالسرعة = d / t (حيث d هي المسافة و t هي الوقت). وهذا يعني أن سرعة بولت خلال أدائه القياسي العالمي كانت 10.44 متر في الثانية. نظرًا لأن الكثير من الناس أكثر دراية بالسيارات وحدود السرعة ، فقد يكون من المفيد التفكير في هذا من حيث الكيلومترات في الساعة أو الأميال في الساعة: 37.58 أو 23.35 ، على التوالي. هذا أسرع من متوسط ​​سرعة المرور المقدرة للمدن الأمريكية في بوسطن ومدينة نيويورك وسان فرانسيسكو. الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو حقيقة أن بولت بدأ من سرعة الصفر ثم اضطر إلى التسارع ، مما يعني أن سرعته القصوى كانت بالفعل أسرع.

في عام 2011 ، استخدم العلماء البلجيكيون الليزر لقياس أداء بولت في المراحل المختلفة لسباق 100 متر الذي عقد في سبتمبر من ذلك العام. ووجدوا أنه ، على بعد 67.13 مترًا من السباق ، وصل بولت إلى سرعة قصوى تبلغ 43.99 كيلومترًا في الساعة (27.33 ميلًا في الساعة). لقد أنهى الوقت ب 9.76 ثانية في هذا السباق ، لكن الأبحاث أشارت إلى أنه ، من خلال نوع جسمه ، من المحتمل ألا يكون قادرًا على المنافسة في تلك المسافة. من منظور الميكانيكا الحيوية ، أسرع عداءات العدو قصيرة نسبيًا ، ويتم تحميل عضلاتها بألياف سريعة الزرع لتسريع سريع. عداء النخبة هو رياضي مضغوط ، وليس طويل القامة ونحيل. نظرًا لحجمه – حرفيًا الرأس والكتفين فوق المنافسين الآخرين – يجب أن يكون الترباس آخر الكتل وأخيرًا عبر خط النهاية. ومع ذلك فهو أسرع رجل في العالم.

اسرع انسان في التاريخ: يوسين بولت

سرعته: 100 متر في 9.58 ثانية

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق