منوعات

يجمع السرطان النادر أموالاً لأقنعة أفضل لرجال الإطفاء المتطوعين

  • الأطباء البيطريون "مهنة في الحزن"
  • الكوالا 'انقرضت بحلول عام 2050' بسبب الحرائق

حصرياً: يكافح رجال الإطفاء المتطوعون مع الحرائق بأقنعة الوجه التي لا تحميهم بشكل صحيح من الأبخرة الخطرة والتي يمكن أن تسبب السرطان – وتحاول مؤسسة خيرية حل المشكلة.

تم بالفعل إصدار مئات من رجال الإطفاء بأقنعة واقية جديدة باهظة الثمن بعد أن جمع Rare Cancers Australia أكثر من 100000 دولار لتوفير 200 من أقنعة رجال الإطفاء في الأسابيع الأخيرة.

RFS المتطوع رجل الاطفاء بريندون يرتدي قناع P3 التي تقدمها Rare Cancers.
media_cameraRFS المتطوع رجل الاطفاء بريندون يرتدي قناع P3 التي تقدمها Rare Cancers.

إنها تطلب من الأستراليين التبرع بمزيد من الأموال حتى يحصل كل متطوع في RFS على قناع أفضل.

وقالت مديرة Rare Cancers Rate Cancer Kate Vines إن أقنعة P2 الورقية الواضحة المقدمة إلى معظم رجال الإطفاء لم تصمد أمام جميع النيران الخطيرة ولم تعمل عندما أصبحت مبللة أو لم يتم تركيبها بشكل صحيح.

التعرض الطويل الأجل لدخان حرائق الغابات يمكن أن يسبب سرطان الرئة أو مشاكل في الرئة الحادة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن.

وقالت "إن أذرعنا لا تواجه الدخان الناجم عن حرق الأدغال فحسب ، بل إن هناك دخانًا من الغازات السامة والمواد الكيميائية المنبعثة من الحظائر والمنازل والسيارات ، بل يحتاج إلى حماية أفضل من قناع الورق القابل للتصرف".

وقال نادر للسرطان إن إحدى مهامه هي محاولة الوقاية من السرطان وتأمل أن تفعل هذه الأقنعة الأفضل.

وقالت هيئة مكافحة الحرائق القطرية (CFA) في فيكتوريا نيوز كورب إنها لن تقبل التبرعات من الأقنعة.

"CFA يوفر P2 أجهزة التنفس القابل للتصرف لرجال الاطفاء في الخطوط الأمامية لدينا. عندما يتم ارتداؤها وفقًا لتعليمات التركيب واستبدالها بشكل منتظم ، فإن أجهزة التنفس القابل للتصرف ذات التصنيف P2 تكون فعالة في تصفية الجزيئات الدقيقة في الدخان. "

ادعى CFA أن أجهزة التنفس P3 تتطلب بذل جهد أكبر للتنفس من خلال المرشحات من نوع الخرطوشة ويمكن أن تؤدي إلى صعوبات في تحقيق ختم الوجه المستمر بسبب العرق وشعر الوجه.

"لم يتم اعتماد أجهزة التنفس P3 حاليًا للاستخدام من قِبل أعضاء CFA ولن تقبل CFA أي تبرعات للمنتج حتى يتم إجراء تقييمات داخلية مناسبة" ، حسبما ذكرت الهيئة.

تقوم Kate Vines من Rare Cancers بجمع الأموال من أجل توفير أقنعة أفضل لرجال الإطفاء المتطوعين. الصورة المقدمة.
media_cameraتقوم Kate Vines من Rare Cancers بجمع الأموال من أجل توفير أقنعة أفضل لرجال الإطفاء المتطوعين. الصورة المقدمة.

وأشاد البروفيسور ألفين إنغ ، أخصائي مستشفى جامعة ماكواري ، الذي يقدم خدمات مخفضة للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي نتيجة لدخان حرائق الغابات ، بمبادرة Rare Cancers.

وقال: "يتم التحدث عن أقنعة P2 كثيرًا لكن ما يقلقني هو أنك لا تتناسب بشكل صحيح أو تكون متسخة أو مبتلة ، فهي غير فعالة ولا تعمل جيدًا بعد بضع ساعات بسبب التكثيف". .

وقال إن رجال الإطفاء في الخطوط الأمامية يتعرضون للغازات الأكثر سمية والسرطانية ويحتاجون إلى أفضل حماية.

لكن ليس كل المتخصصين الذين تحدثت معهم نيوز كورب مقتنعون بأن أقنعة P3 مناسبة دائمًا لرجال الإطفاء.

وقال الدكتور كيث آدم ، كبير الأطباء المتخصصين في Sonic HealthPlus وجامعة كوينزلاند ، في حين أن مشروع Rare Cancers لم يكن مضيعة للمال الذي يحتاجونه للحصول على المشورة بشأن العلم حول الأقنعة المناسبة أين.

يجب أن تقوم أداة P2 المجهزة جيدًا بفحص أكثر من 99 في المائة من الجزيئات ، لكن رجال الإطفاء المدفوعين بدوام كامل استخدموا جهاز التنفس المناسب عند القتال في الحرائق.

وقال الأستاذ المشارك يومنج قوه من جامعة موناش إنه لا توجد أدلة كافية في هذا المجال وأن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لفحص ما إذا كانت P2 أو P3 جيدة بما فيه الكفاية لموظفي الإطفاء.

كيت فاينز من السرطان النادر تقدم بريندون مع أحد الأقنعة. الصورة: الموردة.
media_cameraكيت فاينز من السرطان النادر تقدم بريندون مع أحد الأقنعة. الصورة: الموردة.

وقال رجل الاطفاء المتطوع في جنوب المرتفعات بريندون (حجب اللقب) إن لواءه كان أول من حصل على أقنعة الوجه P3 المتبرع بها وهو ممتن للغاية.

وقال لـ "نيوز كورب": "أقنعة الـ P2 لم تقطعها بالنسبة لي ، كنت ما زلت أشم رائحة الدخان في نهاية نوبة التحول وألحقت أعينى بالتهاب في الحلق وسعال".

غطى القناع P3 وجهه بالكامل بما في ذلك عينيه وأنفه ، ونتيجة لذلك ، كان قادرًا على قضاء فترات أطول على خط المواجهة في محاربة الحرائق بدلاً من أخذ فترات راحة منتظمة.

لقد خرج بريندان أكثر من 25 مرة عن القتال في هذا الموسم وقال ، بينما كان قناع P3 ساخنًا وعرقًا لمدة 20 دقيقة الأولى ، سهّل التنفس.

وقالت السيدة فاين إن الطلبات المقدمة من كتائب المتطوعين تصل باستمرار وأن شحنات السرطان النادرة قد شحنت بالفعل 20 لواء هذا الأسبوع.

وقالت: "الطلب كبير ومصدر قلقنا الرئيسي هو جمع أموال كافية لتزويد المتطوعين".

تبلغ تكلفة أقنعة الوجه الكامل P3 500 دولار لكل منها وتقول المؤسسة الخيرية إنها ستضمن استخدام كل دولار يتم التبرع به لشراء قناع الوجه الذي يتم تسليمه لرجال الإطفاء على الخطوط الأمامية في غضون أيام.

للتبرع ، انتقل إلى www.rarecancers.org.au

اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق