منوعات

يوم أستراليا: 11 حقائق مفاجئة عن أستراليا لم تعرفها أبدًا

نحن نحب الكليشيهات الثقافية لدينا مثل Vegemite و Crocodile Dundee والكريكيت في الفناء الخلفي ، لكن أستراليا تكبر ، وفقًا لبحث جديد.

قامت شركة التحليل McCrindle بتحطيم الأرقام وفرز الإحصائيات للكشف عن كيفية تغير أستراليا ديمغرافيًا واجتماعيًا وثقافيًا.

يتزايد عدد سكاننا ، ونحن أكثر تنوعًا من أي وقت مضى بفضل زيادة الهجرة ومساعي التجارة والأعمال.

ومع ذلك ، هناك مفارقات لسرد النمو في أستراليا.

وقال الأخصائي الاجتماعي مارك مكريندل: "في غضون جيل واحد ، انتقلت أستراليا من القارة الجزرية" إلى أسفل "، التي تشتهر بكثافة سكانية منخفضة ونجاحها الرياضي إلى مؤثر إقليمي متنامٍ حضاري ومتنوع ثقافيًا".

"لقد ذهب الزلزال الثقافي حيث يحتضن الأستراليون التقاليد الشهيرة التي تشكلت

لنا ، بينما نفخر بهذه الهوية الأسترالية الجديدة. "

يتزايد عدد السكان ولكن معدل المواليد يتباطأ. نحن أفضل حالاً من الناحية المالية ولكننا نؤجل الزواج وننشئ عائلات أصغر. نغير الوظائف والمهن بسهولة أكبر ، ونبحث عن المزيد من المرونة ، لكننا نشهد المزيد من الضغوط في العمل.

هذه هي الإحصائيات التي تظهر كيف تتغير أستراليا.

أستراليا في الإحصاء

1. يتزايد عدد سكان أستراليا بمعدل سنوي أكثر من أي وقت مضى. حاليًا عند 25.8 مليون ، من المتوقع أن نصل إلى 36 مليون بحلول عام 2040.

من المحتمل أن ينتج عن هذا النمو زيادة مستمرة في كثافة الإسكان وارتفاع أسعار المنازل وزيادة الاستثمار في البنية التحتية والخدمات.

2. أستراليا هي الآن واحدة من أكثر الدول تنوعا ثقافيا على هذا الكوكب. يبلغ إجمالي النمو السكاني في أستراليا خلال العام الماضي 382000 نسمة ، 62 في المائة منهم نتيجة للهجرة الصافية إلى الخارج (الوافدون مطروحاً منهم المغادرين) ، مع 38 في المائة نتيجة للزيادة الطبيعية (عدد المواليد ناقص الوفيات).

3. هناك ما يقرب من 10 مليون أسرة في أستراليا. متوسط ​​حجم الأسرة هو 2.6 شخص.

4 – تشهد أستراليا معدلات منخفضة للخصوبة (1.74 طفل لكل امرأة) ولكنها تسجل عددًا كبيرًا من المواليد عمومًا (315147 سنويًا). وذلك لأن انخفاض معدل المواليد في عدد السكان المتزايد بسرعة سيؤدي إلى زيادة أعداد المواليد.

5. في الوقت نفسه ، أصبحت الأمهات أكبر سناً. في عام 1998 كان متوسط ​​العمر 29.5. بعد عقدين من الزمن ، ارتفع عمر الأمهات وقت الولادة إلى 31.4.

6. من المقرر أن تنمو ولاية نيو ساوث ويلز ، التي يبلغ عدد سكانها الآن 8.2 مليون نسمة ، إلى 10.6 مليون نسمة بحلول عام 2041 ، و 12.3 مليون بحلول عام 2061. وهذا يمثل زيادة قدرها 4 ملايين شخص على مدار الـ 41 عامًا المقبلة ، أي بمعدل نمو يصل إلى 100000 شخص سنويًا.

7. فيكتوريا لديها ثاني أكبر عدد من السكان ، حاليا في 6.8 مليون. بيد أن الدولة لديها أعلى معدل نمو بنسبة 2.1 في المائة. تم التصويت لأكثر المدن ملاءمة للعيش في العالم منذ سبع سنوات خلال العقد الماضي ، وليس من المفاجئ أن تظل ملبورن الأسرع نمواً في أستراليا.

8. قبل ثلاثة عقود ، كان متوسط ​​العمر في أستراليا 32 عامًا ، واليوم هو 38 عامًا. من المتوقع أن يستمر سكان أستراليا في التقدم في العمر ، حيث يرتفعون إلى متوسط ​​العمر بين 40 و 43 عام 2066. ولا توجد آثار أكثر أهمية من العمالة. شيخوخة السكان يؤدي إلى شيخوخة القوى العاملة.

9. أستراليا دولة في العمل: يعمل 13 مليون أسترالي ، منهم 8.9 مليون يعملون بدوام كامل و 4.1 مليون يعملون بدوام جزئي. الجنرال Y و Z الآن يضم غالبية القوى العاملة. في حين أن هذه الأجيال (من مواليد عام 1980) تضم أكثر من القوى العاملة من تلك التي ولدت قبل عام 1980 ، هذه الأجيال الجديدة تنتقل أيضا إلى أدوار قيادية.

10. متوسط ​​مدة الوظيفة هو 2.9 سنة. وهذا يعني أن الأجيال الناشئة من المتوقع أن

لديك 18 وظيفة أكثر من 6 وظائف على مدى حياتهم. نحن الآن في عصر المرونة في التوظيف والعمال المخولين.

11. أهم ثلاثة ندم على Aussies ، وفقًا لبحث McCrindle ، هي أنهم يرغبون في:

– حقق أكثر في حياتهم (77 في المائة)

– قضاء المزيد من الوقت مع العائلة (76 في المائة)

– قلقة بشأن ما يعتقده الناس منهم (76 في المائة)

وأكبر الأسف التالي ، الذي قال سبعة من كل 10 من الأستراليين إنهم يحتجزونه (71 في المائة) ، هو رغبتهم في أن يكونوا على اتصال مع الأصدقاء من الطفولة والشباب.

نُشرت في الأصل ك 11 حقيقة مفاجئة حول أستراليا

اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق