منوعات

10 استخدامات مذهلة للبيض

القارئ ، النظر في البيض. يمكن أن يكون مسلوقًا ، مخلوطًا ، مخلوطًا ، محمصًا ، مسلوقًا ، مخلل ، مخلل ، ناعم المغلي ، كل ذلك بمفرده. يمكن أن يكون جزءًا من مجموعة أكبر: فريتاتا ، عجة ، سلطة ، بنديكت ، مع البطاطا ولحم الخنزير المقدد والجبن والفلفل الأخضر والتاباسكو والبابريكا والملح والفلفل. من يعاني من الجوع؟ يعرف غير النباتيين البيضة كطعام من مجموعة متنوعة لا حصر لها وطيبة خفية ، وإرضاء في الملمس واللون والشكل. ولكنها أكثر من ذلك بكثير.

وسيلة احتجاج

عندما يتم طرحها على شخص ما ، خاصةً إذا كان فاسدًا ، فإن البويضة هي تعبير قوي عن الرفض.

مساحة جيدة للإبداع

نتخيل أن الكثير من الناس ، دينيًا أم لا ، لديهم خبرة في تزيين بيض عيد الفصح في وقت أو آخر. يمكنك ببساطة جعل قشرة البيض بلون مختلف: وصمة عار عليها بجلد البصل أو عصير البنجر أو بعض المنتجات التجارية. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام الشمع لعمل تصميم مقاوم. أفضل شيء ، في رأينا ، هو فن تزيين البيض الأوكراني والبولندي المعروف باسم بيسانكي.

عنصر أساسي لعملية التصوير.

اخترع لويس ديزيريه بلانكوارت إفرارد العملية باستخدام زلال (هذا الجزء الجيلاتيني الصافي المحيط بالصفار) في عام 1850 ، وأصبح الأسلوب الأكثر شعبية لطباعة الصور الفوتوغرافية في القرن التاسع عشر. وضعت ورقة على مزيج من الزلال والملح. عندما جفت ، قدمت ورقة مصقول لامعة. يمكن استخدام العملية مع أي نوع من السلبيات. لقد أعطت صورًا دقيقة (جزئيًا لأن الصورة طرحت بالفعل على السطح) ، وكانت غير مكلفة. كان رائجًا لدرجة أنه في وقت مبكر ، أبقى المنتجون التجاريون الدجاج في الموقع!

وسيلة مهمة للصباغ.

استخدم الرسامون البيض كملصقات لتطبيق أصباغ. تم إنتاج لون الصبغة من خلال المواد الأرضية الموجودة في الطبيعة ، حيث تم سحق كل شيء بدءًا من اللازورد اللازورد إلى الأجسام الصغيرة الحجم للحشرات ، ثم تم خلطها مع صفار البيض (الذي يجف تمامًا) لإنتاج درجة حرارة البيض. (راقب الفتاة ذات القرط اللؤلؤي لمراجعة العملية مع كولين فيرث “فيرمير” كمعلمك.)

مصدر إلهام.

كانت بيض عيد الفصح في أذهان ألكساندر الثالث ، الذي كلف بيتر كارل فابيرجي ، صائغ وصائغ الذهب إلى البلاط الإمبراطوري الروسي ، لصنع جوهرة متقنة من بيضة عيد الفصح لزوجته ماريا فيودوروفنا. تم فتح بيضة فابيرجي الأولى ، الدجاجة البيض ، لتكشف عن دجاجة ذهبية على عشها. افتتحت الدجاجة أيضًا ، لتكشف عن نسخة مصغرة من التاج الإمبراطوري الروسي. على مر السنين ، تم إنتاج 50 بيضة ، تحتوي كل منها على عنصر مفاجئ ، للرومان.

وسيلة لعب عائلية

نزهات العائلة الكبيرة ، التي أصبحت الآن شيئًا من الماضي ، لعبت ألعابًا باستخدام البيض. إلى جانب السباقات ثلاثية الأرجل ، فإن سباقات القفز (الأرجل داخل كيس بطاطس – ارفع قصبك إذا كنت تستطيع تذكر شكل كيس البطاطا) ، وما شابهها كانت على الأقل لعبتين رائعتين للبيض. لأحدهم ، تسابق المتسابقون بين نقطتين مع بيضة ممسوكة في وعاء ملعقة. وكان آخر إلقاء بيضة فاز بها الزوجان اللذان يمتلكان آخر بيضة غير مكسورة (غالبًا ما كانت واحدة من البيض مسلوقة).

علاج للمخلفات الشائعة.

ويطلق عليه اسم أويري برايري: بيضة واحدة مخلوطة مع ملعقة صغيرة من رسيستيرشاير ، وبعض الصلصة الحارة والملح والفلفل ، واثنين من شرطات تاباسكو. لا ، نحن متفقون على أنه ليس جذابًا مثل شعر الكلب الصغير.

مفيد للحدائق

قشر البيض النظيف مفيد في الحديقة. كسرها ووضعها حول براعم العطاء ، فهي تردع الرخويات وغيرها من الآفات التي لها جوانب سفلية ناعمة. تضيف قشر البيض المكسور الكالسيوم إلى التربة وهي إضافة مفيدة بشكل خاص لنباتات الطماطم (تساعد على منع تعفن زهر النهاية). يمكن أيضًا إضافتها إلى صناديق التسميد ، حيث تزود التربة بالكالسيوم.

يعتبر منقذ الطباخ

بصرف النظر عن السرور البسيط لتناولها بكل مجدها الصالح ، لا يمكن هزيمة البيض (ha-ha) في بعض مهام المطبخ: من بين أشياء أخرى ، تعمل كخمر في الكعك ، وتوضح مرق المغلي ، ويحملون اللحم سويا.

يمكن أن يعلمك العلم.

يمكنك الاستمتاع بجميع أنواع البيض مع تسميته بالعلم. جرب هذا في المنزل: خدعة بيضة نطاط عارية. ضعي بيضة في كوب وقم بتغطيتها بالخل ، مع تغيير الخل بعد أول 24 ساعة. بعد أسبوع واحد ، سيتم إذابة الغلاف تمامًا ، تاركًا جلدًا سميكًا ومرن يغطي صفار البيض الذي لا يزال ظاهرًا في الداخل. ما تبقى هو بيضة قادرة على الارتداد. (لكن لا تشعر بالجنون ، خاصة إذا كانت والدتك موجودة).

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم

إلهام السعدي

كاتبة متخصصة في المجال النسائي في موقع سواح برس، احاول تقديم محتوى يليق بالمرأة العربية، اهم المعلومات والنصائح لربات المنزل وايضاً السيدات العاملات لمساعدتهن في ادارة منزلهن بالطريقة السليمة والآمنة، وايضاً اقدم العديد من المقالات والمواضيع حول تربية الأطفال.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق