علوممنوعات

10 حقائق مذهلة عن القرش العملاق ميجالودون Megalodon

10. كلمة megalodon مشتقة من اليونانية ، بمعنى “الأسنان العملاقة”. الاسم العلمي الكامل للقرش هو Carcharocles megalodon.

9. كان Megalodon أكبر الأسماك التي عاشت على الإطلاق. أكبر الأفراد يصل حجمها إلى 58.7 قدمًا أو أكبر. هذا هو حوالي ثلاثة أضعاف أكبر أسماك القرش في المحيط اليوم.

8. يعتقد أن الميجالودون يأكل 2500 رطل من الطعام يوميًا.

7. معظم الأسماك بدم بارد على وجه الحصر ، لكن الميجالودون قد يكون مثل أسماك القرش البيضاء العظيمة اليوم ، والتي تعتبر ذات دم حار جزئيًا بسبب الحرارة التي تولدها أثناء السباحة. هذا من شأنه أن يسمح للميغالودون بالصيد في المياه الباردة.

6. قد يكون حجم الميجالودون الإناث أكبر من ضعف حجم الذكور. حتى الميجالودون الرضيع كان ضخمًا ، على الأقل 6.6 قدم من الأنف إلى الذيل.

5. بسبب حجمها ، كان megalodon المفترس قمة في المحيط. لقد ضخت على الأسماك والحيتان والدلافين والأختام والحيوانات البحرية الأخرى.

4. على الرغم من انقراض الميجالودون والديناصورات ، إلا أنهم لم يتعايشوا أبدًا. ماتت الديناصورات منذ حوالي 66 مليون سنة. جاء Megalodons في وقت لاحق. أقدم حفريات الميجالودون هي من عصر عصر الميوسين ، الذي بدأ منذ 23 مليون سنة.

3. تم العثور على بقايا الحفريات من megalodon قبالة ساحل كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية. بين عامي 2007 و 2009 ، جمع الباحثون عددًا من أسنان الميجالودون الأحداث في المياه قبالة ساحل بنما. وهم يعتقدون أن هذه كانت منطقة حضانة قديمة.

2. نظرًا لأن أسماك القرش لا تملك عظامًا ، فإن معظم ما نعرفه عن الميجالودون يأتي من أسنانها الأحفورية الكبيرة. وكان أكبر الأسنان megalodon وجدت من أي وقت مضى 6.9 بوصة. هذا هو ما يقرب من ثلاثة أضعاف متوسط ​​الأسنان لسمك القرش الأبيض الكبير الحديث.

1. مع وجود فم يبلغ عرضه 10 أقدام تقريبًا ، ربما تكون ميغالودون أقوى عضة على الإطلاق.

 

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق