صحة و جمالمنوعات

10 معلومات لا تعرفها عن الشاي

الشاي مشروب محبوب في جميع أنحاء العالم. إنه واحد من أكثر المشروبات استهلاكا ، في المرتبة الثانية بعد الماء. قد تشربه حارًا أو باردًا ، مع الليمون أو السكر ، لكن كم تعرف فعليًا عن الشاي؟ فيما يلي خمس قطع من الشاي من التوافه تبهر أصدقائك مع فنجان لطيف.

كل شيء يأتي من كاميليا

جميع أنواع الشاي “الحقيقية” تأتي من نفس النبات ، كاميليا سينينسيس. جميع أنواع الشاي الأسود والأخضر والأبيض والشاي الصيني مصنوعة من أوراق هذا النبات. الأكسدة ، المعالجة ، وعوامل أخرى تعطي هذه الأنواع ألوانها ونكهاتها المميزة. أما أنواع الشاي الأخرى المزعومة ، مثل الأعشاب (البابونج ، والنعناع ، وما إلى ذلك) ، والرفيق ، والرويبوس (المعروفة أيضًا باسم “الشاي الأحمر”) فتُعرف باسم التيزان.

اختراع اكياس الشاي

تم اختراع أكياس الشاي في أوائل القرن العشرين – عن طريق الصدفة. تاجر شاي أمريكي يستخدم أكياس الحرير لإرسال عينات إلى عملائه. اعتقد العملاء عن طريق الخطأ أن الأكياس كانت تهدف إلى استبدال أجهزة التحلل المعدنية التقليدية ، ووضعها بالكامل داخل أوانيها.

الشاي للطبقة العالية

يعتقد أن آنا ، دوقة بيدفورد السابعة ، صديقة الملكة فيكتوريا ، أصبحت تقليد تناول الشاي بعد الظهر ، أو “الشاي العالي” ، شائعة. كان من المفترض أن تكون وجبة خفيفة كبيرة بين وجبة الصباح ووجبة المساء – مع جانب من القيل والقال.

الحفاظ على جودة الشاي الهندي

يحظى الشاي الذي يتم زراعته في منطقة دارجيلنج في الهند بميزة عالية ، مما يدفع الكثيرين إلى تسميته “شمبانيا الشاي”. ويزرع كل عام حوالي 10 ملايين كيلوغرام من هذا الشاي ، لكن المبيعات في جميع أنحاء العالم تزيد بأكثر من أربعة أضعاف. وقد حاول المسؤولون اتخاذ إجراءات صارمة ضد وصف الشاي الخاطئ أو خلطات الشاي غير النظيفة بأنها دارجيلنغ.

استخدامات متعددة للشاي

بصرف النظر عن صنع مشروب لذيذ ، يمكن استخدام أوراق الشاي كمضاد للالتهابات لسعات الحشرات الصغيرة والحروق (وللعيون المنتفخة) ، لتخصيب النباتات ، وكمُعطر ومزيل الروائح الكريهة. ونعم ، يمكنك الحاد عليها لعلاج لذيذ أولاً!

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم
اظهر المزيد

إلهام السعدي

كاتبة متخصصة في المجال النسائي في موقع سواح برس، احاول تقديم محتوى يليق بالمرأة العربية، اهم المعلومات والنصائح لربات المنزل وايضاً السيدات العاملات لمساعدتهن في ادارة منزلهن بالطريقة السليمة والآمنة، وايضاً اقدم العديد من المقالات والمواضيع حول تربية الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق