تكنولوجيا

الأخبار :: طرح تطبيق ChatGPT بشكل مجاني لأنظمة iOS.. أندرويد في الطريق!

أعلنت OpenAI عن طرح تطبيق ChatGPT لأنظمة iOS، ليكون بذلك تطبيق الشركة الأولى للنموذج اللغوي الأكثر شهرة على الإطلاق، مع تأكيد رسمي بدعم أنظمة أندرويد “قريباً”. 

يأتي التطبيق بشكل مجاني، ويدعم المزامنة مع نسخة الويب، ما يعني أنه يمكنك بدأ محادثة عبر هاتفك الذكي، واستكمالها من خلال حاسوبك الشخصي، المميز في التطبيق أنه يأتي مدعوما بنموذج “Whisper” مفتوح المصدر، وهو مخصص للتعرف على الكلام، ما يعني أنك ستكون قادراً على التحدث صوتياً مع الذكاء الاصطناعي.

يدعم التطبيق أجهزة iPhone و iPad، ويمكنك تحميله عبر متجر تطبيقات آبل من هنا، ولكن للأسف فقد أوضحت الشركة أن التطبيق متاح فقط للمقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، على أن يتم إتاحته في المزيد من الدول في خلال الأسابيع القادمة.

أوضحت الشركة كذلك عبر مدونتها الرسمية أن مشتركي الخدمة المدفوعة سيتمكنون من الوصول إلى نموذج GPT-4 بشكل حصري عبر التطبيق.

تأتي تلك الخطوة المتمثلة في طرح تطبيق ChatGPT لتكون غير متوقعة بعض الشئ، حيث لم تلمح OpenAI عن أي نوايا سابقاً لطرح تطبيق من نموذجها اللغوي، وإذا اخذنا في الإعتبار شراكتها مع مايكروسوفت، فإن طرح تطبيقها الخاص قد يؤثر بالسلب على عدد مستخدمي بوت بينج.