تكنولوجيامقالاتمنوعات

6 حقائق تؤكد اننا وصلنا للمستقبل بالفعل!

في بعض الأحيان – عند مشاهدة فيلم خيال علمي جيد أو تعطل حركة المرور أو الفشل في تناول فنجان قهوة مثالي – نأسف لحقيقة أننا لا نملك تقنية مستقبلية الآن. لكن التكنولوجيا المستقبلية قد تكون أقرب مما تعتقد. من المحتمل أن بعض الأشياء التي ترغب فيها ، مثل ما يلي ، قد تم اختراعها بالفعل وتنتظر شعبية كبيرة.

السيارات ذاتية القيادة

تعمل شركة الإنترنت العملاقة غوغل على تطوير سيارة ذاتية القيادة لعدة سنوات. في عام 2012 ، أعلنوا أنه خلال أكثر من 300000 ميل من القيادة بواسطة أسطولهم الآلي ، لم تقع أي حوادث – وهذا خطأ من الكمبيوتر. (ومن المفارقات أن الحوادث القليلة التي حدثت كانت على أيدي مشغلي الاختبارات البشرية للسيارات ذاتية القيادة أو غيرها من المركبات.) في نفس العام ، أصبحت نيفادا أول ولاية تصدر لوحات ترخيص خاصة للمركبات بدون سائق.

انتاج اللحوم في الفضاء

جانبا الأخلاق ، تربية حيوانات المزرعة مكلفة من حيث المال والأرض. يستكشف العلماء طرقًا لتنمية أنسجة الحيوانات من الخلايا الجذعية في المختبر دون زراعة باقي الحيوان. لا تزال هذه العملية مكلفة ، لكنها قد توفر طريقًا لاستهلاك البروتين الحيواني في المستقبل المضطرب بسبب تغير المناخ والتحضر.

الالكترونيات يمكن ارتداؤها

المنسوجات الإلكترونية هي تقنية متطورة يتم فيها نسج الألياف والإلكترونيات القابلة للارتداء معًا لإنشاء جهاز مرن يمكن ارتداؤه. تعمل المختبرات على تطوير أجهزة يمكن ارتداؤها تضيء باستخدام مصابيح LED وكذلك ملابس تستجيب للمنبهات الخارجية مثل ظروف الإضاءة. قام أحد المختبرات بتطوير لوحة مفاتيح “ساحة” يمكن ارتداؤها واستخدامها مع أي جهاز إلكتروني محمول.

النجوم الافتراضيون

يتم وصف الكثير من نجوم البوب ​​على أنهم “مزيفون” ، لكن لا يوجد منهم مزيفون مثل هاتسون ميكو ، الإحساس الظاهري الياباني. بدأت Miku كتميمة لبرنامج الموسيقى على الكمبيوتر يسمى Vocaloid ، واستمرت في إنشاء قاعدة جماهيرية بحيث أصبحت كيانًا لنفسها. باستخدام البرنامج ، أنشأ المعجبون مئات الأغاني لميكو للغناء ، وانتشرت مقاطع فيديو ميكو على يوتيوب. في عام 2010 ، قدمت لها أول حفلات موسيقية على الهواء مباشرة في شكل ثلاثي الأبعاد.

رحلات الفضاء الترفيهية

SpaceX ، وهي شركة طيران فضائية خاصة شكلها رجل الأعمال Elon Musk ، في عام 2012 ، أصبحت أول شركة خاصة تقوم بتركيب مركبة فضائية مع محطة الفضاء الدولية. واصلت الشركة شراكتها مع ناسا ، وفازت بعقد لتطوير خليفة لمكوك الفضاء. هناك شركات أخرى ، مثل شركة فيرجن جالاكتيك التابعة لريتشارد برانسون ، تقوم بمشروعات في ما يسمى “السياحة الفضائية”.

الأطراف الاصطناعية التي يتحكم فيها العقل

حتى عندما يتم بتر الأطراف ، فإن المخ لا يزال يتصرف كما لو كان هناك. من خلال تسخير الإشارات من الدماغ عبر الأقطاب الكهربائية ونهايات الأعصاب المتبقية (التي يتم تجديدها أحيانًا إذا لزم الأمر) ، طور العلماء أطرافًا صناعية تستجيب للفكر. الأذرع “Bionic” قادرة على التقاط الأشياء الهشة دون سحقها وتحريك الأصابع بشكل فردي. في عام 2012 ، تسلق رجل سلالم برج ويليس في شيكاغو مستخدماً ساقًا اصطناعية يتحكم فيها العقل.

المصدر
موسوعة بريطانيكا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق