صحة و جمالمنوعات

8 فواكه يجب عليك تذوقهم قبل موتك

كعالم نبات و محب للطعام، أخذ عينات من النباتات الصالحة للأكل هي واحدة من هوايتي المفضلة. فيما يلي قائمة بالفواكه التي أحب تجربتها ولكن قد تجد صعوبة في العثور عليها في متجر البقالة المحلي أو سوق المزارعين. كم من هذه أكلت؟

دوريان (دوريو زيبيثينوس)

دوريان هو على ما يبدو أحد تلك الأشياء التي تحبها أو تكرهها. ينتن بشدة حتى أنه محظور من الطائرات والفنادق والنقل الجماعي في عدد من المدن في جنوب شرق آسيا. ومع ذلك ، على الرغم من أن رائحته النفاذة قد تمت مقارنتها برائحة جبن ليمبرجر (أو ما هو أسوأ) ، إلا أن الطعم يشبه إلى حد ما الكسترد الموز. هذه الفاكهة ربما مثيرة للاشمئزاز يبدو وكأنه يجب أن تجربها!

كوباتشو (Theobroma grandiflorum)

تنمو هذه الفاكهة الغريبة في غابات الأمازون المطيرة في شمال البرازيل ، وقد تم الترحيب بها باعتبارها من أكثر الفواكه الخارقة. معبأ بالمواد المغذية ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بالكاكاو ، يوصف الكوباو بأنه يحتوي على لب أبيض دسم بنكهة أناناس الشوكولاتة وعصير طعمه مثل الكمثرى والموز. نقل عنبية ، قد يكون cupuaçu مجرد طعامي المفضل الجديد (من الناحية النظرية … يجب أن أجربه أولاً).

آكي (Blighia sapida)

موطنها غرب إفريقيا ، يزرع ackee على نطاق واسع في جميع المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية. عندما تنضج ، تفتح الثمار الحمراء للكشف عن ثلاثة أجزاء من اللحم الأبيض ، ولكل منها بذرة سوداء كبيرة. يعتبر آكي الثمرة الوطنية لجامايكا ، حيث يتم تناول اللحم الطري اللين عادة كخضروات مع السمك. ألا تتأثر بفاكهة لطيفة تأكلها مع السمك؟ هل ذكرت أن تناول الفاكهة غير الناضجة يمكن أن يقتلك ؟! هذا واحد على قائمتي للاندفاع الأدرينالين.

آيس كريم بين (إنغا إيدوليس)

هذه ليست قصة خرافية. هناك شجرة في أمريكا الجنوبية تنتج قرون فاصوليا عملاقة (يصل طولها إلى متر واحد!) مليئة بعجينة طعمها مثل آيس كريم الفانيليا. أنت مجرد مغرفة بها جديدة! الاكوادور ، ها أنا قادم!

جاك فروت (Artocarpus heterophyllus)

يصل سعر الجاك فروت إلى 36 كيلوجرام (80 رطلاً) ، وهو أكبر فواكه تنقلها الأشجار ، ولذا يجب أن أتناولها أنا. تزرع الفاكهة غير الناضجة المخضرة على نطاق واسع في بنغلاديش والهند وجنوب شرق آسيا الاستوائي ، وتُؤكل الفاكهة الناضجة طازجة. يقال إن نكهة الفاكهة الطازجة تشبه مزيج من التفاح والأناناس والمانجو والموز. عملاق ولذيذ!

ثمار لانجسات (Lansium domesticum)

تشبه ثمار Langsat البطاطا الصغيرة وتنمو في مجموعات مثل العنب. على الرغم من أن هذا الوصف يكفي لإثارة اهتمامي ، إلا أنه يبدو أنه يتذوق أيضًا مزيج العنب والجريب فروت ويبدو وكأنه الأجرام السماوية الشفافة عند تقشيره.

مانغوستين (جارسينيا مانجوستانا)

بعد أن تم حظرها مؤخرًا في الولايات المتحدة (كان يُعتقد أنها زائفة تحمل ذبابة الفاكهة الآسيوية) ، لا يزال مانغوستين يتمتعون بجاذبية الفاكهة المحرمة. في حين أن قشرة المانجوستين مريرة ، فإن اللب الأبيض الذي يشبه الليمون يكون منعشًا وحلوًا. يقال إنها تذوب في فمك وتتميز بـ “التوازن المثالي للأحماض والسكريات”.

سالاك (سالاكا زلاكا)

بالإضافة إلى وجود اسم علمي ممتع للغاية ، تبدو هذه الفاكهة الرائعة مثل جلد الثعبان وتنمو على شجرة نخيل. حول حجم وشكل التين الناضج ، يتكون السلك من جلد متقشر يحتوي على ثلاثة فصوص صفراء بيضاء من الفاكهة الصالحة للأكل. يبدو أن الفصوص لها شكل واتساق من فصوص الثوم الكبيرة المقشرة ويمكن استخدامها في الحساء أو المخلل. عند تناوله طازجًا ، يُعتبر السالك حلوًا وحامضًا ومذاقًا مشابهًا لأناناس. فاكهة الأناناس والثوم ، لم لا؟

المصدر
موسوعة بريتانيكا
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق