منوعات

Coronavirus: حذر النائبان البريطانيان أليكس سوبيل وليليان غرينوود بعد حضوره قمة حافلة لندن المصابة

تم تحذير سياسيين بريطانيين من أنهما قد يكونا على اتصال بفيروس كورونا القاتل في مؤتمر للحافلات في لندن الأسبوع الماضي.

وكان النائبان العماليان أليكس سوبيل وليليان غرينوود من بين حوالي 250 شخصًا حضروا قمة الحافلات في المملكة المتحدة في وستمنستر يوم الخميس الماضي.

الآن وبعد أسبوع ، أبلغهم مسؤولو الصحة العامة أن أحد المندوبين أثبت أنه مصاب بفيروس COVID-19.

كان أليكس سوبيل في قمة الحافلة في وستمنستر. الصورة: تويتر / اليكس سوبل
media_cameraكان أليكس سوبيل في قمة الحافلة في وستمنستر. الصورة: تويتر / اليكس سوبل
وكان ليليان غرينوود أيضا في الحضور. الصورة: الفيسبوك / ليليان غرينوود
media_cameraوكان ليليان غرينوود أيضا في الحضور. الصورة: الفيسبوك / ليليان غرينوود

وقالت رسالة تم إرسالها إلى جميع المندوبين: "إننا نتصل بك لإبلاغك بأن شخصًا مصابًا بفيروس كورونا كورفيل (COVID-19) مؤكدًا حضر قمة الحافلات في المملكة المتحدة في مركز QEII في لندن في السادس من فبراير 2020".

وأضاف "بينما من غير المرجح أن تكون درجة الاتصال التي أجريتها بشأن القضية في القمة كبيرة ، فإننا نتبع نهجًا احترازيًا ونبلغك بذلك".

المزيد: تابع آخر أخبار فيروس كورونا هنا

يُنصح جميع الحاضرين الآن بمراقبة صحتهم و "البقاء في منازلهم وتجنب الاتصال بأشخاص آخرين" إذا ظهرت عليهم أعراض السعال أو الحمى أو ضيق التنفس.

لكن السيد سوبيل والسيدة غرينوود ذهبوا خطوة أخرى يوم الجمعة ، حيث أعلنوا أنهم سيلغون جميع ارتباطاتهم العامة وسيظلون "معزولين عن أنفسهم" حتى 20 فبراير.

وقال غرينوود على موقع تويتر "أشعر أنني بحالة جيدة تمامًا ولكني أتوخى الحذر الشديد ، ألغيت ارتباطاتي العامة".

وأضاف السيد سوبل: "فقط لكي أكون واضحا ، أنا لا أعاني من أي أعراض".

ستة عمال الطب الميت

وجاء الخوف في الوقت الذي ارتفع فيه عدد القتلى على مستوى العالم إلى 1400 يوم الجمعة.

وقال المسؤولون الصينيون إن ستة على الأقل من هؤلاء كانوا من العاملين في المجال الطبي ، وهناك 1700 آخرين يعتقد أنهم مصابون.

يواجه الأطباء على خط المواجهة الجديد لوباء الفيروس التاجي الصيني مهمة شاقة. الصورة: هيكتور ريتامال / أ ف ب
media_cameraيواجه الأطباء على خط المواجهة الجديد لوباء الفيروس التاجي الصيني مهمة شاقة. الصورة: هيكتور ريتامال / أ ف ب
يجب أن يعالجوا عددًا متزايدًا من المرضى المصابين في حين يخاطرون بالإصابة بأنفسهم بسبب النقص الحاد في الأقنعة وغيرها من معدات الحماية. الصورة: هيكتور ريتامال / أ ف ب
media_cameraيجب أن يعالجوا عددًا متزايدًا من المرضى المصابين في حين يخاطرون بالإصابة بأنفسهم بسبب النقص الحاد في الأقنعة وغيرها من معدات الحماية. الصورة: هيكتور ريتامال / أ ف ب

بعد وفاة المُبلغ عن المخالفات لي وين ليانغ ، وهو طبيب عيون يبلغ من العمر 34 عامًا في مدينة ووهان ، وتم توبيخه وإسكاته على أيدي الشرطة بعد محاولته تحذير الأطباء الآخرين من اندلاع المرض في ديسمبر / كانون الأول ، قام عشرة أكاديميين بتوزيع رسالة مفتوحة تدعو إلى الإصلاح السياسي وحرية التعبير. في الصين.

ذات صلة: المستشفى الصيني ينفي وفاة الطبيب

انتقد الحزب الشيوعي الحاكم ، تحت الانتقاد بشأن التعامل مع الأزمة ، اثنين من كبار المسؤولين في مقاطعة هوبى التي ضربها الفيروس ، واستبدلهما بالكوادر العليا بخلفيات أمنية.

وقال الرئيس شي جين بينغ في اجتماع سياسي حول الإصلاحات الحكومية ، إن محاربة الوباء "اختبار كبير لنظام الحكم في البلاد وقدرته على الحكم".

اعترف السيد شي بأن اندلاع المرض قد كشف "أوجه القصور" ، مضيفًا أن الصين بحاجة إلى إصلاح أنظمة الصحة العامة والوقاية من الأوبئة ومكافحتها.

مع الأسلاك

نُشرت في الأصل كنواب بريطانيين حذروا بعد حدث "مصاب"

اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق