سياحة و سفرمنوعات

انواع الكباب التركي

ستجد الكباب في البلدان في جميع أنحاء العالم ، فماذا يعني الكباب؟ إنها في الأساس وسيلة لتكوين مجموعة متنوعة من أطباق اللحوم معًا. في أغلب الأحيان يتم طهيها إما على سيخ أو بصق. هناك بعض الأدلة على أن الكلمة نفسها مستمدة من اللغات التركية القديمة (نفسها مشتقة جزئيا من العربية) ، ويعني في الأصل “اللحوم المحمصة”. مطاعم كباب في تركيا تضم ​​مجموعة منتظمة من أنواع الكباب ، لذلك سنقوم بإدراج عدد قليل التي سوف تصبح بسرعة المفضلة لديك!

شيش كباب

شيش كباب تركي

أكثر أنواع الكباب شيوعًا هي لحم الغنم المتبل أو اللحم البقري المطبوخ على سيخ يُسمى “شيش” أو مكتوب باللغة التركية باسم شيش. يتم طهي الخضار معهم في بعض الأحيان ، حيث تشمل الخضار التقليدية الباذنجان والطماطم والفلفل الحلو والبصل والمخللات والفطر.

اوس شيش كباب

اوس شيش كباب تركي

هذا يشبه إلى حد كبير شيش كباب طبيعي. الفرق هو ببساطة أن الأسياخ خشبية بدلاً من الحديد ، لكن أنواع الخضروات واللحوم والخضار المستخدمة هي نفسها. يشتمل Çöp şiş عادة على قطع أصغر من اللحوم وعدد أقل من الخضراوات ، ومن ثم اسمها ، والذي يترجم إلى “شيش القمامة” ، على الرغم من أن نكهته لا يسخر منها! عادة ما تكون اللحم الأصغر حجماً دهنية ، ثم تقصفها الطماطم والثوم قبل أن تنقع في مجموعة من التوابل. لأن التخفيضات صغيرة ، فإنها تصبح أكثر هشاشة من الكباب الأخرى. وغالبا ما تستخدم أيضا كمقبلات لتناول وجبة كباب أكبر.

أضنة كباب وأورفة كباب

أضنة كباب

في أي قائمة طعام، سيتم إدراجها كصنفين مختلفين ، لكنهما في الأساس متساوان باستثناء أن أضنة هي نسخة حارة اكثر من أورفة كباب. تعتبر أطباق الكباب (والعديد من الأطباق الأخرى) في أفضل حالاتها من جنوب شرق تركيا ، وأورفا وأضنة هما من المدن الجنوبية الشرقية المميزة في تركيا.

كلا الكباب عبارة عن مزيج من اللحم المفروم و / أو لحم الضأن الذي يعجن مع البصل والثوم والتوابل المحلية قبل تعبئته باليد على سيخ من الحديد وشويها. هذه التوابل هي الفرق الرئيسي بين كباب Urfa و Adana ، حيث تتميز Adana برقائق الفلفل الأحمر و urfa مع الفلفل الحلو والتوابل الأخرى المعتدلة (مثل الزعتر والكمون) التي لا تزال تنفد بنكهة دون أن تكون ساخنة للغاية. تساعد الدهون المتساقطة على ربط اللحم ببعضه ، حتى ترى بعد الفتحة وجود ثقب في منتصفه.

عادة ما يتم تقديم الكباب مع غيرها من الخضروات المشوية ، ولكن ليس على نفس الشيشة مثل الكباب.

اسكندر كباب

أسكندر كباب تركيا

تحظى Iskender بشعبية كبيرة ، خاصة في اسطنبول وبورصة حيث نشأ الكباب. اسم “Iskender” يعني ألكساندر باللغة التركية ، وقد أطلق عليه اسم المؤسس المفترض للطاهي من القرن التاسع عشر من Bursa الذي اخترع Döner Kebab ، أو الكباب الدوار.

يصنع إسكندر كباب بتقطيع قطع من الكباب döner kebab على خبز صغير الحجم تم تقطيعه إلى مربعات صغيرة. ثم يتم تغطيته بالذوبان بشكل أفضل ، وتقدم صلصة الطماطم واللبن الزبادي المجفف بجانبها. في كثير من الأحيان يتم تقديم الفلفل المحمص والطماطم. إنه واحد من الكباب الأكثر حشوًا وهو ممتع حقًا عندما تمتزج جميع النكهات بالكمال.

المصدر
جو تركيا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق