سياحة و سفر

رحلة يومين الى غازي عنتاب تركيا

غازي عنتاب هي مدينة تقع في جنوب شرق تركيا ، وهي معروفة على نطاق واسع بأنها عاصمة المطبخ في البلاد. في الواقع ، إنها موجودة على شبكة مدن اليونسكو الإبداعية لهذا السبب بالتحديد! لكن السبب وراء كون الطعام رائعًا هو نفس السبب الذي يجعل غازي عنتاب مكانًا رائعًا للزيارة – إنه تاريخ المكان وخليط الحضارات الذين تركوا بصماتهم على مر القرون. هذا هو حقا قلب بلاد ما بين النهرين ، حيث ولدت الحضارة الإنسانية نفسها. هناك الكثير من التاريخ في الثقافة ، وفي المدينة ، وفي المطبخ الذي يجب أن تجربه جميعًا لفهمه!

لكن بالطبع ، لم يكن لديك الوقت الذي ترغب فيه في أي وقت ، لذلك نحن هنا لمساعدتك في قضاء عطلة نهاية الأسبوع الطويلة (أو حتى عطلة نهاية الأسبوع العادية إذا كان هذا هو كل ما لديك!) حول كيفية رؤية غازي عنتاب في 2 أيام!

ما سوف تأكله

حسنا ، لذلك سيكون من أبرز معالم رحلتك الطعام. في هذه الجولة ، لن ندرج مطاعم محددة أو الطعام الذي ترغب في تناوله ، في حد ذاته – يمكنك اختيار ذلك. لكن من الواضح أنك تريد أن تحمي نفسك من السذاجة بعد كل موقع تقريبًا ، لذا إليك قائمة بأنواع الأشياء التي تريد أن تتناولها طوال جولتك.

قد ترغب في التفكير في بدء يومك مع وجبة فطور Antep التقليدية: حساء Beyran! هذا لحم ضأن متبل ودخان في مرق الضأن الذي يوقظك حقًا وهو طريقة رائعة لبدء يومك. يتم إضفاء نكهة الخروف تمامًا والتوابل تفعل كل شيء يمكن لفنجان كبير من القهوة أن يفعله لك. ولكن إذا لم يكن الحساء شيءًا خاصًا بك – فلديك يومان فقط – ابدأ مع كباب كبير “ca “ırtlak” ثقيل ، مصنوع من كبد الخروف اللذيذ حقًا. أو إذا كنت قد حصلت على سن حلوة ، فابدأ مع “katmer” الحلو ، وهو في الأساس فطيرة فستق مع دمية صحية من القشدة المرقطة. ومع ذلك تبدأ ، حتى الإفطار التركي التقليدي ، من المؤكد أن لا تنسى.

بعد ذلك ، المحار الخاص بك في العالم ، وهناك الكثير لتجربته! يوفارلاما عبارة عن مزيج لا يصدق من الأرز واللحوم المفرومة واللبن الزبادي جميعها في نوع من الحساء (على محمل الجد ، عليك أن تجربها لفهمها – إنها مذهلة!). دولما (أوراق العنب المحشوة) في غازي عنتاب هي خارج هذا العالم ، ولماكون مع الخضار والثوم ، والكباب (تعتبر غازي عنتاب موطن الكباب) مثل Eggplant Kebab ، و Garlic Kebab ، و Garlic Kebab ، و Onion Kebab ، والكمأة الحلوة kebab نيو ورلد كباب (المصنوع من إسكدنيا) كباب لن تجده في أي مكان آخر. الكباب الذي ستجده في مكان آخر ، مثل Alinazik لا يزال أفضل في Gaziantep مما ستجده. وبالطبع هناك الحلويات: baklavas ، baklava الجزرة ، böbiyet baklava ، Dolama baklava ، الفستق Kadayif ، وأكثر من ذلك بكثير. لا تخجل من تجربة كل شيء تراه!

نصيحتنا هي في الأساس أن تستيقظ ، وتناول وجبة فطور كبيرة ، ثم ترى المدينة القديمة وتناول الغداء هناك. ثم توجه إلى القلعة قبل العشاء الكبير اللذيذ ، وانتهي في مقهى Tahmis. في اليوم الثاني ، سترغب في زيارة متحف Zeugma Mosaic Museum (مرة أخرى بعد وجبة إفطار طويلة لطيفة) ، ثم التوجه إلى مأدبة غداء كبيرة. بعد ذلك حان الوقت لشراء بعض الهدايا التذكارية من bedestan ، حيث يمكنك الحصول على بعض المنتجات المحلية التي لن تجدها في أي مكان آخر قبل الخروج لتناول العشاء مرة أخرى وحشو نفسك بالكامل حتى لا تحتاج إلى المزيد من الطعام على متن الطائرة !

المصدر
جو تركيا
الوسوم

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.
إغلاق
إغلاق