سياحة و سفر

كيفية التنقل في تركيا – السفر لمسافات طويلة

قد تكون تركيا دولة أكبر مما تدرك. إنها أكثر من ضعف مساحة ألمانيا وأكبر من ، على سبيل المثال ، النرويج واليونان والمملكة المتحدة مجتمعة. لذلك ليس من المستغرب أن هناك الكثير من أنواع التضاريس المختلفة التي يمكن رؤيتها.

لكن كيف تتجول في هذه المنطقة الشاسعة؟ هل السفر داخل تركيا سهل؟ حسنًا ، أنت محظوظ! نعم ، إنه سهل للغاية وأرخص بكثير من معظم البلدان. هناك رحلات جوية محلية بأسعار معقولة (حتى أن لديها خدمة مجانية للطعام!) ، والسكك الحديدية عالية السرعة المثبتة حديثًا ، وحتى طرق السير في الطريق “ذي المناظر الطبيعية الخلابة” إذا لم تكن في عجلة من أمرنا.

الطيران الداخلي

هناك 36 مطارًا دوليًا في تركيا ، مع رحلات جوية منتظمة بين أكبر محطتي أنقرة وإسطنبول. باختصار ، يوجد مطار على بعد ساعة أو ساعتين بالسيارة عن أي وجهة في البلد ، مما يجعل السفر بسيطًا نسبيًا.

هناك شركات طيران مخفضة وشركات طيران أكثر رسوخًا ، وكلا الخيارين أفضل من البدائل في معظم البلاد. تقدم العديد من شركات الطيران المخفضة أسعارًا معقولة لوجبات الطعام على متن الطائرة ، وتقدم شركات الطيران الكبرى خدمة وجبات مجانية على متن الطائرة. أثناء فترات السفر الكثيفة ، غالبًا ما تخطط الطائرات المحلية مقدمًا لذلك فمن النادر نسبيًا ألا تجد مقعدًا في يوم معين ، على الرغم من أنه من المنطقي دائمًا حجزها مقدمًا.

تحتوي جميع المطارات تقريبًا على حافلات وسيارات أجرة تذهب إلى الوجهات الرئيسية ، مع تحديد الأسعار على لوحة كبيرة إما للحافلة أو التاكسي حتى تعرف ما تدفعه مقدمًا. باختصار ، إذا تم الضغط عليك لفترة ، فسيكون السفر الجوي دائمًا هو أسرع الطرق وأسهلها.

القطارات

تم تركيب قطار فائق السرعة بين اسطنبول وأنقرة ، وبينهما وبين قونية. تشكل هذه الطرق بعضًا من أكثر الطرق شعبيةً للمسافرين بغرض الأعمال في البلاد ، وهناك محطة واحدة أو محطتان على الطريق إذا كنت مسافرًا بينهما. للسرعة والكفاءة، قد تكون السكك الحديدية عالية السرعة بين اسطنبول وأنقرة أسهل من الطائرة لمجرد أنها مركز مدينة إلى وسط المدينة ، وليس عليك التعامل مع متاعب الوصول إلى المطار في وقت مبكر وعدم الراحة الجوية السفر. تأتي معظم القطارات مجهزة بالسيارات النائمة أيضًا إذا كنت تريد الاسترخاء حقًا.

ولكن إذا كنت تبحث فقط للاستمتاع بالرحلة ، فهناك بعض مسارات القطار الأقدم التي قد تستغرق وقتًا أطول ، ولكنها تستحق ذلك حقًا. يحظى قطار Eastern Express من أنقرة إلى كارس بشعبية كبيرة ، حيث يتم بيع التذاكر قبل أشهر. يعد إزمير إلى أنقرة طريقًا طويلًا آخر يمر عبر معظم أنحاء البلاد ، وإذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك إرفاقه بـ Eastern Express والسفر لأطول طريق بدون انقطاع في تركيا. يمتد Toros Express بين اضناو قونيا، ويمتد أقدم خط في البلاد بين انقرة و سيرت.

الباصات

تعد الحافلات أكثر شيوعًا في تركيا منها في كل بلد تقريبًا ، حيث تمر خطوط الحافلات المنتظمة بين كل مدينة ، بغض النظر عن المسافة البعيدة. الحافلات حديثة ومريحة للغاية ، وهناك محطات حافلات رئيسية في كل مدينة رئيسية تقلع منها الحافلات.

قوارب / عبارات

العبارات عبر مرمرة شائعة جدًا ، حيث تنطلق القوارب بين بورصة ومدينة إسطنبول عدة مرات في اليوم. ولكن نظرًا لأن الكثير من تركيا محاط بالبحر ، إذا كنت تبحث عن مغامرة بحرية ، فهناك دائمًا عدد قليل من العبارات يوميًا أو أسبوعيًا تأخذك ببطء وبهدوء إلى أي مدينة ساحلية تريد الذهاب إليها.

المصدر
جو تركيا
الوسوم
اظهر المزيد

محمد السواح

مطور مواقع ومتخصص تسويق إلكتروني وسيو، اعمل في هذا العام منذ 2007، حاصل على بكالوريس حاسبات معلومات من جامعة المنصورة في عام 2019، قمت بتصميم العديد المواقع الكبيرة في الوطن العربي ومن اهمها موقع سواح ايجي وقناة سواح ايجي والعديد من المواقع التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق