اخبار الإمارات

رغم اقتراب موعد التتويج.. الأمير تشارلز لم يتدرب سوى مرة واحدة

الخميس 13 أبريل 2023 / 16:48

فيما لم يعد هناك إلا 23 يوماً تفصل عن حفل تتويج الملك تشارلز الثالث، ملكاً على بريطانيا، حالة من التوتر يعيشها الملك لأنه، لكثرة انشغالاته، لم يتدرب على التتويج وتقليده الرداء الاحتفالي والتاج الملكي إلا مرة واحدة، وكانت بمشاركة الملكة كاميلا، واستمرت لمدة 90 دقيقة.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن مصادر قصر باكنغهام، أنّ الملكين لم يتدربا على السير في ممشى كنيسة وستمنستر، حيث سيتم التتويج، بل أقيمت التدريبات في قصر باكنغهام، الذي وضع فيه مسرح واسع يتشابه مع الكنيسة.
 

توتّر ملكي

وذكرت المصادر للصحيفة أن الملك تشارلز متوتر جداً، ويأمل مرور الحفل على خير ما يرام، في ظل الاستقطاب والترقب العالميين للحدث.
 

يأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من تقارير صحفية تشير إلى  أنّ “خطط حفل التتويج في 6 مايو  (أيار) عرضة لحالة من الفوضى”، وهو ما نفته مصادر في القصر للصحيفة البريطانية نفسها، مؤكدة أنه رغم الشائعات حول الأزمات والمشكلات، فإن تتويج الملك تشارلز جرى التخطيط بدقة متناهية.

أخذ جميع الاحتياطات

وذكر المصدر أن التفاصيل الدقيقة جرى الاحتياط لها، كأن يتعثر الملك تشارلز بجلبابه الملكي الاحتفالي، فجرى تصميم ممر خاص بالطوارئ، لإدخاله مباشرة إلى موقعه في الكنيسة، ومن ثم خروجه المباشر عند انتهاء المراسم.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم قصر باكينغهام، أن بناء ممر الطوارئ كان ولا يزال جزءاً أساسياً من خطط الحفل، وليس بأي شكل من الأشكال بسبب مخاوف من أن يتعثر الملك، لافتاً إلى أن تصميم الممر جرى ليتناسب مع جلباب التتويج الثقيل والطويل وليتمكن من الانزلاق على الأرض.
ولفتت الصحيفة إلى أنه حتى يوم التتويج، يعيش المساعدون الملكيون في قصر باكنغهام في حالة من الاستنفار مع التدريبات والحضيرات، بينما ستكون البروفة الرسمية في كنيسة “وستمنستر آبي” يوم 29 أبريل (نيسان) 2023، وهو ما تسبب بتأجيل مباراة في آرسنال كانت محددة في نفس اليوم.

هاري دون ميغان

أصدر القصر الملكي البريطاني بياناً أعلن فيه عن أن نجل الملك الأصغر الأمير هاري سيحضر حفل التتويج دون زوجته ميغان ماركل، التي تقيم في كاليفورنيا مع طفليهما.
وجاء في البيان: “يسر قصر باكنغهام تأكيد أن دوق ساكس سيحضر خدمة التتويج في وستمنستر أبي في 6 مايو (أيار)، بينما ستبقى دوقة ساكس في كاليفورنيا مع الأمير آرتشي والأميرة ليليبت”.