مقالات

السفارة السعودية تحذر مواطنيها من حمل مبلغ مالي كبير عند زيارتهم دولة نيبال

حذرت السفارة السعودية في كاتمندو، الخميس، عموم المواطنين الزائرين لدولة نيبال، بأن لا تتجاوز حيازتهم للمال النقدي مبلغ 5 آلاف دولار أمريكي.
وقالت السفارة في تغريدة عبر منصة “X” “تويتر سابقاً”، أن تحديد المبلغ حسب أنظمة وتعليمات السلطات النيبالية، وتجاوز المبلغ المذكور يعرضهم لعقوبة الإيقاف والغرامة المالية المضاعفة إثر المخالفة بتجاوز الحد المذكور.

السياحة في نيبال

تقع دولة نيبال الآسيوية وغير الساحلية بين كل من الهند ومنطقة التبت الصينية ذاتية الحكم، وتنبُع شُهرة هذه الدولة من احتوائها على ثلاث مناطق رئيسة، وهي جبال الهيمالايا في الشمال ومنطقة التلال الوسطى وتيراي أو منطقة الغابة في الجنوب، كما تُعتبر موطناً لثمانية من أصل عشرة أطول جبال في العالم، الأمر الذي يجعلها وجهةً مثاليةً لمحبي تسلق الجبال والصخور.
تتميز نيبال بضمها أشهر وأعلى جبل في العالم وهو “جبل إيفرست” الذي يمتد إلى 8848 متراً فوق مستوى سطح البحر. بالإضافة إلى أنها وجهة مثالية لمُحبي الحياة البرية، حيث حديقة شيتوان الوطنية الشهيرة، والمُدرجة في قائمة التراث العالمي لليونسكو.

تنوع عرقي

كما يُعرف شعب نيبال بأنه شعب ودود ومُرحب بالضيوف، بالإضافة لفرصة التلذذ بتجربة أشهى المأكولات النيبالية التي لا يُمكنك مقاومتها.
تُعد موطن لأكثر من 35 مجموعة عرقية، علاوة على ضمها مواقع تراثية هامة ، منهم موقعين تم إدراجهما لقائمة منظمة اليونسكو العالمية.
كما تتميز نيبال بمجموعة من المعابد ذات الفنون التصميمية والمعمارية الرائعة، والمتاحف والأديرة والأبراج البوذية، وغيرها الكثير.
تابعي المزيد: السفارة السعودية في إسبانيا للمواطنين: احرصوا على وثائق السفر والأمتعة الشخصية من السرقة

تنوع الأنشطة

ويمكن التمتع في نيبال بمجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية والمغامرات المثيرة، التي ترفع الأدرينالين بالجسم، كتسلق الصخور والمرتفعات، والرحلات في جبال الهيمالايا، وركوب الدراجات في الجبال، وركوب الرمث في المياه البيضاء، والتزلج على الجليد، والقفز بالحبال، والتحليق في السماء بالمنطاد بالهواء الساخن، والطيران المظلي.وذلك حيث يوجد بها 8 من أصل 10 أعلى جبال على وجه الأرض.

الطقس

نيبال هي بلد الجبال الشاهقة والوديان الناعمة المتدحرجة. لذا يمكن أن يكون الطقس في نيبال متقلباً إلى حد ما. لكن أفضل أوقات السياحة في نيبال هي ما بين أكتوبر وديسمبر، عندما تكون السماء صافية زرقاء والمناظر خلابة. كما أن الطقس يظل جافاً حتى شهر أبريل تقريباً، مع اختلاف درجات الحرارة بين المناطق.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر