مقالات

نصائح هامة للسائحين تساعد في النوم أثناء السفر بالطائرة

يحقق السفر متعة حقيقية للسائح إلا أنه على الرغم من ذلك يتسبب في شعور المسافر بحالة من الأرق والتعب، لذا فهو بحاجة إلى فترة من الراحة والنوم أثناء تواجده على متن الطائرة خصوصا في الرحلات الطويلة. وفي هذا الإطار، لا بد من اتباع النصائح الآتية.

اختيار المقعد في المقصورة الرئيسة

يفضل بعض المسافرين الجلوس في المقاعد بجوار النوافذ، بينما تعتبر المقاعد البعيدة عن المطبخ أو الحمامات مثالية في حالة تجنب أي ضجة من الأشخاص المارة طوال الرحلة، تحتوي بعض المقاعد على مساحة إضافية لتمديد الساقين نظرًا لعدم وجود أحد أمام المسافر مباشرةً، ولكنها تكون أحيانًا قريبة من الحمامات والمطابخ.

مراعاة توقيت الرحلة

عند التخطيط لرحلة طويلة تعبر مناطق زمنية متعددة، سيحتاج المسافر إلى وضع بعض الأشياء في الاعتبار، قد يحاول المسافرون المتخصصون تعديل جداول نومهم قبل أيام من الرحلة لتتناسب بشكل أفضل مع المنطقة الزمنية لوجهتهم، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها والتي لن تتعارض مع الحياة اليومية قبل الرحلة السياحية. عند اختيار رحلة الطيران، يجب مراعاة الأوقات التي تناسب جدول النوم المعتاد، على سبيل المثال، إذا كان الشخص يسافر إلى أوروبا من الولايات المتحدة ولديه خيارات لرحلات ليلية تغادر الساعة 7 مساءً أو 11 مساءً، من الضروري اختيار الوقت الأقرب للوقت الذي يغفو فيه عادةً.
قد يهمك أيضًا، الاطلاع على نصائح هامة للحفاظ على السلامة أثناء التواجد على متن الطائرة

الطيران المباشر

لتعزيز وقت النوم، ينصح باختيار رحلات جوية مباشرة كلما استطاع المسافر، إذا تم اختيار رحلتين مدة كل منهما أربع ساعات، فقد يتمكن من النوم لبضع ساعات إجمالاً، ولكن إذا تم اختيار رحلة طيران واحدة مدتها ثماني ساعات، يمكن التمكن من الاستقرار والراحة لعدة ساعات، بالإضافة إلى ذلك لن يضطر المسافر إلى القلق بشأن القيام بأي رحلات طيران متصلة.

تجنب القهوة

ينصح بتجنب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين قبل الرحلة مباشرة، وطلب النصيحة من الطبيب في حالة تناول أي مساعدات أو مكملات غذائية تساعد على النوم، إذا كانت بعض الأطعمة تجعل من الصعب النوم بشكل طبيعي.
قد يهمك ايضًا، الاطلاع على أفضل وقت لحجز موعد السفر بالطائرة

ارتداء الملابس المريحة على متن الطائرة تساعد في النوم (الصورة من AdobeStock)

توفير وسائل الراحة

من المؤكد أن وسائد الرقبة، وسماعات الرأس المانعة للضوضاء، وأقنعة العين قد تشغل مساحة إضافية صغيرة في حقيبة السفر، ولكن سيكون المسافر سعيدًا بتعبئتها بمجرد الحاجة إليها خلال الرحلة السياحية أثناء فترة النوم.
يمكن وضع قناع نوم مريح يحجب الضوء ووسادة للرقبة، كما أن سماعات الرأس عالية الجودة المانعة للضوضاء سوف تحجب أصوات الركاب الصاخبة.

ارتداء الملابس المريحة

يعد ارتداء ملابس مريحة أثناء السفر أمرًا ضروريًا، لذا يجب التأكد من ارتداء طبقات من الملابس للحصول على نوم أفضل، يمكن أن تتراوح درجات حرارة الطائرة من درجة حرارة دافئة إلى درجة التجمد تمامًا، لذا يجب الاستعانة بسترة للبقاء دافئًا ومريحًا أثناء الرحلة على متن الطائرة.