مقالات

حافلات بأياد سعودية تعمل بالطاقة المتجددة

ضمن تقرير نشر على قناة الإخبارية تم تصوير أول حافلة ركاب كبيرة صنعت بأيادي سعودية تعمل بطاقة الكهرباء، لتنضم الحافلة إلى مبادرة “صنع في السعودية”.

حافلات بأيادٍ سعودية تعمل بالطاقة المتجددة

سلطت نشرة التاسعة من خلال تقرير مصور الضوء على أول حافلة نقل كبيرة تصنع في المملكة العربية السعودية، وتعمل بطاقة الكهرباء، وتحمل شعار «السعودية الخضراء»، وهي المبادرة التي أطلقتها المملكة بالتزامن مع الدعوات العالمية للمحافظة على التغير المناخي.

واستطاعت المملكة أن تأخذ الريادة فيها، لا من حيث المبادرات المتمثلة في السعودية الخضراء والشرق الأوسط، والقمم الثلاثة التي أطلقتها العام الماضي، وكذلك من خلال التطبيق العملي على الأرض، ونتاج هذا التطبيق كان أول حافلة نقل كبيرة تصنع في المملكة العربية السعودية بأيادي سعودية، وتبلغ الطاقة الإنتاجية لأول مصنع سعودي لانتاج الحافلات الكبيرة حوالي ثلاثة آلاف حافلة، وتعمل بالطاقة المتجددة، سواء الكهربائية او الهيدروجينية، او حتى بالوقود الأحفوري.

السعودية الخضراء

السعودية الخضراء هي مبادرة سعودية أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في 27 مارس 2021. وتهدف لرفع الغطاء النباتي، وتقليل انبعاثات الكربون، ومكافحة التلوث وتدهور الأراضي، والحفاظ على الحياة البحرية في المملكة العربية السعودية.
وصف مبادرة السعودية الخضراء
تتضمن المبادرة عدداً من المبادرات من أبرزها زراعة 10 مليارات شجرة داخل المملكة العربية السعودية خلال العقود القادمة، ما يعادل إعادة تأهيل حوالي 40 مليون هكتار من الأراضي المتدهورة، ما يعني زيادة في المساحة المغطاة بالأشجار الحالية إلى 12 ضعف، تمثل مساهمة المملكة بأكثر من 4% في تحقيق مستهدفات المبادرة العالمية للحد من تدهور الأراضي والموائل الفطرية، و1% من المستهدف العالمي لزراعة تريليون شجرة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر “تويتر سيدتي