مقالات

مصطفى قمر يحتفل بأول بطولة سينمائية لابنه تيام

احتفل مؤخراً صناع فيلم “الصف الأخير” بالعرض الخاص له في إحدى دور السينما المصرية، وذلك بحضور أبطاله، حيث حضر الفنان تيام قمر نجل الفنان مصطفى قمر، والفنان بيومي فؤاد وعدد آخر من الوجوه الشابة المشاركة في العمل، إلى جانب حضور عدد كبير من الأصدقاء المقربين لأبطال الفيلم، وتواجدت كاميرا موقع “سيدتي” في العرض الخاص للفيلم، وأجرت عدداً من اللقاءات مع أبطاله الذين تحدثوا عن كواليسه إلى جانب لقاء خاص مع النجم مصطفى قمر الذي تواجد من أجل مساندة نجله تيام، ومن خلال السطور التالية سنتعرف إلى ما قاله هؤلاء النجوم.

كواليس التحضير وملامح الشخصيات

بيومي فؤاد: شخصيتي في “الصف الأخير” مركبة

قال الفنان بيومي فؤاد إن الشخصية التي يقدمها خلال أحداث الفيلم مركبة، وفي نفس الوقت تدخل المشاهد في حيرة حول الصفات التي يتمتع بها، مضيفاً: “لا نعرف إذا كان طيباً أو نصاباً أو شخصاً سوياً، وهل الأفعال التي يقوم بها من أجل جلب المال فقط أم لا”. وأشار بيومي فؤاد إلى أن هناك ترابطاً بين شخصيته في الفيلم وبين الشخصية التي يقدمها تيام قمر، خاصة أن الأخير يحاول التخلص منه طوال أحداث الفيلم بسبب المشاكل التي يقع فيها أو يواجهها بسببه.

مشاركة شبابية

يشارك في فيلم “الصف الأخير” عدد كبير من الوجوه الشابة، إذ يصل عددهم إلى 20 وجهاً، وعن رأي الفنان بيومي فؤاد في هذا الأمر، قال إنه لا يوجد فنان أو فنانة في هذا الفيلم لا يجيدان التمثيل، وفي نفس الوقت يرى أن هناك ضرورة بإتاحة الفرص للمواهب الشابة التي تمتلك أدوات التمثيل الجيدة. مضيفاً “لازم نعطي مساحة للوجوه الشابة طالما تمتلك الموهبة”.

كواليس التصوير الخارجي للفيلم.. ماذا حدث في بنها

حالة من الترحيب الشديد حظي بها الفنان بيومي فؤاد أثناء تصوير مشاهد الفيلم الخارجية ولا سيما في محافظة بنها على الأخص ودمياط، قائلاً إنه لم يتوقع كل هذا الحب من أهالي هذه المحافظات الذين ظلوا في انتظاره، وما فعله ناتج عن حبهم له، موجهاً التحية لكل أهالي هذه المحافظات.

تيام قمر.. سنة أولى بطولة مطلقة

قال الفنان تيام قمر: “إنه كان يتمنى أن يأخذ خطوة البطولة المطلقة في السينما”، لافتاً أن ما دفعه للمشاركة في هذا العمل بالتحديد هو تواجد الفنان بيومي فؤاد الذي يكن له كل الاحترام والتقدير سواء على المستوى المهني أو الشخصي. وأشار تيام في حديثه إلى أن هناك أسباباً أخرى حمسته للمشاركة في هذا الفيلم، وهي أن قصته جديدة وتحمل في نفس الوقت العديد من الرسائل والأهداف، هذا إلى جانب تواجد المخرج شريف محسن في العمل، فهو شخص منظم ولديه اهتمام كبير بالتفاصيل، رغم أن مشاركته في “الصف الأخير” هي المشاركة الأولى له في الإخراج…مكملاً” رغم أن شريف محسن يقوم بالإخراج لأول مرة إلا أنه يجعلك تشعر بأنه قام بالإخراج كثيراً في أكثر من عمل سابق”. وعن ملامح دوره في الفيلم، أوضح أنه سوف يقدم شخصية طالب يدرس في كلية الطب وفي نفس الوقت عاشق للمسرح، إلا أنه لا يمتلك أي خبرات في الحياة. هو “شاب ساذج” وفي نفس الوقت يتعرف إلى بيومي فؤاد الذي يقوم بالنصب عليه من خلال رحلة طويلة يتم اصطحابه فيها معه.

المنافسة على شباك التذاكر

وشدد تيام قمر في حديثه، أن موضوع المنافسة على شباك التذاكر مع الأفلام الأخرى التي تعرض بالتزامن مع فيلمه “الصف الأخير” موضوع لا يشغل باله على الإطلاق، ولكن يهتم فقط في المقام الأول بأن الفيلم ينال على إعجاب وإشادة من الجمهور. ويضيف:” أهم شيء بالنسبة لي عندما أقابل الناس في الشارع ويقولون لي إن الفيلم أعجبنا”.

عمل سينمائي آخر.. “أولاد حريم كريم”

حريم كريم” من الأعمال السينمائية التي تركت بصمة في أذهان الجمهور، واستثماراً للنجاح السابق قرر صناعه التحضير لجزء ثاني له يحمل اسم “أولاد حريم كريم ” والذي يشارك فيه تيام قمر. وعن مشاركته في هذا الجزء قال إنه كان متحمساً للمشاركة في هذا الجزء، لعدة أسباب أبرزها هي أن هذا الفيلم يعد أول مشاركة تجمعه بوالده الفنان مصطفى قمر، إلى جانب أن مؤلفة العمل زينب عزيز قامت بكتابة قصة جديدة جعلت من خلالها وجود ترابط بين الأشخاص، إضافة إلى وجود عدد من النجوم الذين شاركوا في أحداث الجزء الأول منه.

مساندة ودعم من نوع خاص

مصطفى قمر يتمنى التوفيق لنجله ويقدم له نصيحة هامة

قال الفنان مصطفى قمر، بعيداً عن كونه فناناً إلا أن لديه شعوراً مختلفاً تجاه هذا الفيلم، بسبب مشاركه نجله تيام فيه الذي يخطو أولى بطولاته المطلقة في عالم السينما.. مضيفاً “بدعي الله عز وجل ليلاً ونهاراً.. أن يحالف التوفيق تيام في هذه الخطوة” وبعيداً عن السينما والتمثيل حرص الفنان مصطفى قمر على توجيه نصيحة هامة من خلال كاميرا “سيدتي” لنجله.. قائلاً” سوف أتحدث معه عن صحته خاصة أنه مهم جداً للفنان أن يهتم بعدد ساعات نومه، حتى لا يكون مرهقاً طوال الوقت، إلى جانب أن يضع لنفسه مساحة خاصة من الوقت يبتعد فيها عن ضغوطات العمل أو كما يقال باللغة الدارجة “وقت يفصل فيه”. وأشار إلى أن أفضل ما يميز نجله تيام هو اهتمامه بورش التمثيل، متوقعاً خلال السنوات القادمة أن يقوم تيام باعطاء دروس في هذه الورش.. وكشف الفنان مصطفى قمر، أن نجله تيام كان مرشحاً للفيلم العالمي “Aladdin” للنجم ويل سميث، ولكن في اللحظات الأخيرة تم إسناد الدور للفنان مينا مسعود، متوقعاً أن نجله سوف يحقق خطوة هامة في عالم التمثيل خارج مصر، خاصة أنه يملك كل الأدوات التي تؤهله لذلك منها قدرته على التحدث بلغات مختلفة.

قصة فيلم “الصف الأخير” وأبطاله

تدور قصة الفيلم حول شاب قليل الخبرة بالحياة وينظر لكل ما حوله من زاوية واحدة، وخلال أحداث الفيلم يخوض رحلة من يوم واحد تقلب كل المفاهيم لديه رأساً على عقب. ويقوم ببطولة الفيلم بيومي فؤاد وتيام قمر، ويشاركهما ياسر الطوبجي، ومحمد عبدالعظيم، وأمجد عابد، ونورا عبدالرحمن. الفيلم قصة وسيناريو شريف محسن، مي زيادي، علاء حسن، وحوار علاء حسن. من إخراج شريف محسن.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».