تكنولوجيا

ستُرسل مايكروسوفت مجموعة من المديرين للدفاع ضد قضية لجنة التجارة!

أكد التقارير الأخيرة بشكل رسمي أن Microsoft Xbox ستقوم بإرسال مجموعة من المديرين التنفيذيين للدفاع عن قضيتها ضد لجنة التجارة الفيدرالية بشأن استحواذها على Activision Blizzard، مع بدء أولى جلسات الاستماع اليوم 21 يونيو واستمرارها التاسع والعشرين من نفس الشهر الجاري.

خلال هذا الأسبوع، سنرى مثول كلاً من Satya Nadella رئيس مايكروسوفت و Bobby Kotick رئيس أكتيفيجن للحديث أمام المحكمة عن صفقة استحواذ Xbox على Activision في محاولة منهما لإنهاء الصفقة في القريب العاجل والحصول على موافقة لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية. آخر التفاصيل تؤكد أنه إذا نجحت Microsoft في جعل لجنة التجارة توافق، فسيتم إغلاق الصفقة في القريب العاجل، لكن إذا قررت لجنة التجارة الإستمرار في رأيها الحالي وعدم الموافقة على الصفقة، فبنسبة كبيرة ستنتهي ولن نرى تحقق حلم استحواذ Xbox على Activision!

ليس فقط Satya Nadella و Bobby Kotick من سيمثلون مايكروسوفت، بل سنرى أيضًا Phil Spencer و Sarah Bond و Matt Botty وغيرهم من المديرين التنفيذيين في الشركة الذين يريدون الانتهاء من هذه الصفقة في أسرع وقت ممكن، وسنرى أيضًا ظهور المدير المالي لشركة أكتيفيجن Armin Zerza للحديث حول أهمية انهاء الصفقة وأنها لن تؤثر على سوق الألعاب بالسلب على الإطلاق.

ليس ذلك فحسب، بل سيظهر Jim Ryan رئيس PlayStation للحديث حول الصفقة والإدلاء بشاهدته ولكنه لن يتواجد في المحكمة نفسها، بل سيتم بث رأيه عبر محادثة فيديو مباشرة ليتحدث عن المنافسة في السوق ولماذا تستمر Sony PlayStation في رفضها التام لصفقة استحواذ Microsoft على Activision Blizzard.

يمكن أن يحدد أمر قضائي نهاية هذه الصفقة لشركة Microsoft، مما يؤدي إلى تأجيل موعد الإغلاق المحتمل إلى شهور بعد إجبار Xbox على إعادة التفاوض بشأن شروط الاستحواذ مع Activision، أو الابتعاد ودفع 3 مليارات دولار لشركة أكتيفيجن كرسوم فشل الصفقة والتي تم الإتفاق عليها مُسبقًا من العام الماضي، لكن إذا قررت لجنة التجارة الفيدرالية الموافقة بالإيجاب على الصفقة، فإن مايكروسوفت تنوي تسريع الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن حيث قال Brad Smith نائب رئيس مايكروسوفت:

نحن نرحب بفرصة عرض قضيتنا في المحكمة الفيدرالية. نعتقد أن تسريع الإجراءات القانونية في الولايات المتحدة سيؤدي في النهاية إلى توفير المزيد من الخيارات والمنافسة في السوق.

ستبدأ جلسات الاستماع الرسمية للقضية اليوم 21 يونيو بجلسة استماع تمهيدية، ثم تستمر الجلسات الفعلية لمدة 5 أيام في 22 و 23 و 27 و 28 و 29 يونيو كما ذكرنا سابقًا، لذلك تابعونا حيث ستكون الأيام القادمة هي الأهم في هذه القضية الحاسمة!