اخبار مصر

وكيل وزارة الاوقاف يتفقد مساجد الإسكندرية

تفقد الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف في محافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، عددًا من مساجد إدارات الجمرك، ووسط، وشرق؛ للاطمئنان على المساجد والتأكد من جاهزيتها لإقامة شعائر صلاة الجمعة واستقبال ضيوف الرحمن، مؤكدًا أن مهمتنا هي إعداد بيوت الله عز وجل وتهيئتها للرواد على الوجه اللائق.

 

وأدى الأئمة خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية، مع التزام تام بالوقت المحدد والموضوع والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كورونا.

 

وقال الشيخ سلامة عبد الرازق إن جميع الأمور مستقرة في مساجد الإسكندرية، ولم يتم رصد أي شكاوى أو أزمات، وعنوان الخطبة كان دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية.

 

وضح خلال الخطبة، أن مصر بلدٌ رفع الله قدرها وأعلى شأنها وبارك أرضها، فهي أرض الأمن والأمان والاستقرار والاطمئنان، مشيرًا إلى أن هذه الأرض سكنها الأنبياء واستقر بها الأولياء، وتجلى عليها رب الأرض والسماء.

 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية: قال ربنا جل ذكره “فلما تجلى ربه للجبل جعله دكًا” يقصد جبل الطور في سيناء، أرضها طيبة، ومائها عذْبٌ، مبارك، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيحان وجيحان والنيل والفرات من أنهار الجنة.