اخبار مصر

ذكرى رحيل فريد شوقى | آخر كلمات وحش الشاشة على فراش المرض.. فيديو

تحل اليوم الأربعاء ذكرى رحيل وحش الشاشة، الفنان فريد شوقى والذي تمكن من  كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ السينما المصرية. 

ونرصد آخر ظهور للفنان الراحل فريد شوقى على فراش المرض برفقة الإعلامية بوسى شلبى والفنانة نبيلة عبيد.

ونشاهد في هذا المقطع الإعلامية هالة سرحان تتحدث إلى الفنان الراحل فريد شوقي، على سرير المرض، حول شائعة وفاته التي انتشرت قبل اللقاء بساعات.

وقال الراحل فريد شوقى من خلال الفيديو:” إنه بخير، وإن تلك كانت إشاعة أحس بسببها بمدى حب الجماهير العريضة في العالم العربي كله لفريد شوقي، كما أحس بأن الـ 50 عاما التي مضت من عمره في خدمة فنه وبلده لم تذهب هباء أبدا، وتمنى أن يعطيه الله من العمر القليل حتى يستطيع أن يرد للجماهير مدى الحب الذي شعر به.

ولُقب الراحل فريد شوقي بالعديد من الألقاب المختلفة، وكان من أشهرها لقب “ملك الترسو”، حيث كان أحب المسميات إلى قلبه، لأنه اختار من بعد حقبة الخمسينات أن يهتم بالطبقة العدومة، ويرصد أحلام البسطاء ويدافع عن حقوقهم في أعماله السينمائية، لذلك تمكن من كسب عريضة كبيرة من جماهير تلك الطبقة.

وتعود كلمة ترسو إلى المكان المخصص للعمال والطبقة الكادحة ومحدودي الدخل داخل دور العرض السينمائي في ذلك الوقت، والذي كان دائمًا ممتلًا على آخره عند عرض أفلام الراحل، فقد كان تذكرة الترسو حينها أقل بكثير من البلكون أو الصالة.

رانيا فريد شوقى تحيى ذكرى ميلاد والدها

أحيت الفنانة رانيا فريد شوقي ذكرى وفاة والدها، وشاركت أحد اعماله في منشور عبر حسابها الشخصي على انستجرام.

وكتبت: “اليوم تمر الذكرى ال٢٥ لوفاة والدي الفنان الكبير فريد شوقي وايضا الذكرى لوفاة الفنان الكبير رشدي أباظة السنوية ال٤٢ من الأفلام اللي جمعتهم فيلم طريق الشيطان، لقيت الفيديو دا حد منزله وعجبني وبعيدا عن الفن كانت تجمعهم صداقة كبيرة الله يرحمهم ويغفرلهم ويسكنهم فسيح جناته وحشتونا ووحشنا الزمن الجميل”.