اخبار فلسطين

حماس: عملية جنوب نابلس رسالة واضحة لحكومة الاحتلال

 

نابلس قدس الإخبارية: قالت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، إن العملية التي وقعت جنوب نابلس رسالة واضحة لحكومة الاحتلال المجرمة.

وأضافت: “إننا إذ نزف إلى أبناء شعبنا البطل وإلى أحرار أمتنا العربية والإسلامية، أحد أبطال العملية، الشهيد المجاهد القسامي: مهند فالح شحادة (26 عامًا)، الحافظ لكتاب الله والأسير المحرر، وهو من قرية عوريف جنوب غرب نابلس، لنؤكد أنّ من حق شعبنا الدفاع عن نفسه بكل الوسائل الممكنة”.

وواصلت الحركة: “على حكومة الاحتلال أن تدرك أن استمرارها في إجرامها بحق شعبنا ومقدساتنا، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك، سيجعل من هذه العملية مجرد بداية لسلسلة من أعمال المقاومة التي ستقض مضاجع دولتهم الهشة وتحيل ليل جنودهم ومستوطنيهم إلى كابوس”.

وقُتل أربعة مستوطنين مساء اليوم الثلاثاء، وأُصيب أربعة آخرين، في عملية إطلاق نار قرب مستوطنة “عيلي” شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر صحفية بوقوع 4 قتلى وإصابة 4 من بينهم إصابة بجروح خطيرة و2 متوسطة وأخرى طفيفة، في عملية إطلاق نار نفذها مقاومان قرب مستوطنة عيلي شمال رام الله.

ووفق ما ورد، فإن مقاومين فلسطينيين فتحوا النار تجاه عدد من المستوطنين قرب مستوطنة “عيلي” وتم استهداف أحدهم وانسحب البقية عبر مركبة.وقالت الحركة في بيان صادر عنها: “تبارك حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عملية إطلاق النار البطولية جنوب نابلس عصر اليوم الثلاثاء، والتي جاءت ردًّا طبيعيًّا على مجزرة جنين أمس، وعلى مخططات الاحتلال الخبيثة لتقسيم المسجد الأقصى المبارك واستكمال حلقات تهويده”