اخبار مصر

منتخب المكفوفين يشارك فى التصويت بالانتخابات الرئاسية بطريقة «برايل»


محمد ثابت


نشر في:
الإثنين 11 ديسمبر 2023 – 11:18 م
| آخر تحديث:
الإثنين 11 ديسمبر 2023 – 11:18 م

حرص منتخب مصر لرياضة المكفوفين رجال وسيدات علي المشاركة في الانتخابات الرئاسية بالإدلاء بأصواتهم بمدينة السادس من أكتوبر علي طريقة برايل.

جاء إدلاء منتخب رياضة المكفوفين في مدينة السادس من أكتوبر علي هامش بطولة أفريقيا لكرة الهدف للمكفوفين التي تقام في صالة الدكتور حسن مصطفي .

وحرص لاعبو المنتخب وجهازهم الفني بقيادة الدكتور محمد فرحات علي الذهاب إلي اللجنة الانتخابية والمشاركة في العرس الرئاسي بطريقة برايل وهي طريقة تسمح لذوي الإعاقة البصرية علي المشاركة في الانتخابات وممارسة حقوقهم السياسية .

كانت وزارة التضامن الاجتماعى قد ساهمت في طباعة البطاقات الانتخابية بطريقة “برايل” للتيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المشاركة في العملية الانتخابية، بالإضافة إلى التعاون مع الهيئة الوطنية للانتخابات للمساهمة في إتاحة اللجان الانتخابية ليستطيع الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية المشاركة في العملية الانتخابية والتوجه إلى اللجان مقار الانتخاب.

تجري انتخابات الرئاسة 2024 داخل جمهورية مصر العربية وفقا لجدول زمني وضعته الهيئة العليا للانتخابات خلال ثلاثة أيام هي 10 و 11 و 12 ديسيمبر الحالي ويبدأ الناخبين في الإدلاء بأصواتهم من الساعة التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساء كما حددت الهيئة العليا للانتخابات يوم 13 ديسمبر الجاري موعد لإنتهاء عملية الفرز في كافة اللجان وإرسال المحاضر للجان العامة علي أن يتم إعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر .