اخبار الإمارات

الدوري السعودي.. الهلال يطمح للعودة للانتصارات


يطمح الهلال حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين للعودة إلى سكة الانتصارات، بعد أن فشل في الثلاث مباريات الأخيرة، عندما يلعب خارج أرضه أمام الطائي في افتتاح الجولة الثامنة من المسابقة السبت.

يسعى الهلال، الذي خسر من التعاون ثم تعادل مع الاتفاق والشباب، للعودة للانتصارات في الجولة الأخيرة قبل توقف المسابقة فترة طويلة لإتاحة الفرصة للمنتخب السعودي للاستعداد لكأس العالم التي تنطلق الشهر المقبل في قطر.

ويملك الهلال، الذي يفتقد ياسر الشهراني وسالم الدوسري للإصابة، 14 نقطة من سبع مباريات في المركز الخامس ويتأخر بفارق نقطة واحدة ومركز واحد عن مضيفه الطائي.

وتألق الطائي بشدة هذا الموسم حيث انتصر خمس مرات مقابل هزيمتين، لكن هذه الانتصارات جاءت على حساب أندية لا تنافس على اللقب، ومواجهة الهلال أول اختبار حقيقي لقدرة الفريق على الاقتراب من القمة.

وفي اليوم ذاته يستضيف الشباب المتصدر، برصيد 19 نقطة من ستة انتصارات وتعادل وحيد مع الهلال الجولة الماضية، الخليج المتعثر الذي يملك أربع نقاط في المركز 14.

وتختتم مباريات السبت بمباراة تجمع بين الفتح والرائد.

وسيستضيف النصر صاحب المركز الثاني برصيد 16 نقطة ويتأخر بفارق ثلاث نقاط عن الشباب فريق الفيحاء على أمل تضييق الخناق على المتصدر قبل فترة التوقف الطويلة.

وفي المقابل قاد الصربي فوك راشوفيتش مدرب الفيحاء التدريب الرئيسي قبل اللعب في الرياض الأحد.

ويملك الفيحاء نقطتين فقط في المركز قبل الأخير، حيث خسر خمس مباريات وتعادل مرتين دون أن يحقق أي انتصار مثل الباطن متذيل الترتيب.

وسيستضيف الاتحاد صاحب المركز الثالث برصيد 15 نقطة فريق الوحدة في المباراة الوحيدة بالجولة التي سيديرها طاقم تحكيم أجنبي.

ويخوض الاتحاد المباراة وسط شكوك بشأن رحيل مدربه البرتغالي نونو إسبريتو سانتو، الذي دخل ضمن قائمة مختصرة ليحل محل مواطنه برونو لاجي الذي أقيل من تدريب ولفرهامبتون واندرارز مطلع الشهر الحالي.

وأشارت تقارير إعلامية محلية إلى أن سانتو يحرص على العودة لقيادة ولفرهامبتون الذي صنع شهرته معه على مدار أربع سنوات، قبل أن ينتقل العام الماضي إلى منافسه الإنجليزي توتنهام هوتسبير لكنه لم يستمر طويلاً وترك منصبه بسبب تراجع النتائج.

ويحتل الوحدة المركز 11 برصيد سبع نقاط من انتصارين وتعادل واحد.

وفي باقي المباريات، يلتقي الباطن مع أبها والاتفاق مع التعاون والعدالة مع ضمك في الجولة الأخيرة قبل توقف المسابقة.