حوادث وقضايا

ضبط «مستريحة دمياط‎‎» لاستيلائها على 20 مليون جنيه

تمكنت قوات الأمن بـدمياط  من القبض على “ف م”، المتهمة في قضية جمع أموال من بعض الأهالى بغرض تشغيلها، وذلك عقب تقدم عدد من المواطنين، ببلاغات أفادت تعرضهم لعمليات نصب على يد المتهمة وأحد شركائها.

اقرأ أيضًا..الداخلية تضبط أدمن صفحة فيسبوك تروج للمخدرات

البداية حينما تلقى رئيس مباحث الأموال العامة بدمياط بلاغات أفادت بقيام المتهمة بجمع مبالغ مالية بلغت 20 مليون جنيه تقريبا بغرض تشغيلها غير أنها بددت تلك الأموال وفرت هاربة.

تحركت قوة أمنية من قبل قسم شرطة ثان دمياط بقيادة الرائد محمد علام والتي نجحت في ضبط سيدة تدعى “و ع” شريكة المتهمة قبل يومين من إلقاء القبض المتهم الرئيسي بالقضية.

وكشفت إحدى الضحايا أن المتهمة تمكنت من إقناع عدد من السيدات بسحب قروض مالية والقيام بدفع المبالغ المتهمة بغرض تشغيلها نظير الحصول على نسب أرباح متفاوتة، غير أنها قامت بتجميع الأموال وفرت هاربة.

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات التابعة لإحدى الشركات بقيام مجموعة من الشباب بتنظيم فعاليات تحت مسمى استعراض للدراجات النارية بدائرة قسم شرطة الدقى بمحافظة الجيزة .بالفحص تبين قيام (شخصين – مقيمان بمحافظة الجيزة) بتنظيم الإستعراض والترويج له عبر الصفحة المشار

إليها “بدون تنسيق مع الجهات المعنية” وتبين تواجد عدد من الدراجات النارية .

 عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط عدد 25 من الدراجات النارية بالمكان ومالكيها  تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق متصل ، كشفت الداخلية ملابسات ما تم تداوله تحت عنوان ( سرقة فى نص الليل – عصابة تتعدى على شاب فى 15 مايو وأصابوه بعاهة مستديمة)

بالفحص تبين أنه بتاريخ 15 الجارى تبلغ لقسم شرطة 15 مايو بمديرية أمن القاهرة بحدوث مشاجرة بين كلٍ من (طرف أول “طالب”- طرف ثان “طالبين”) بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال تعدى خلالها الطرف الثانى على الطرف الأول بالضرب وسرقة هاتفه المحمول مما أدى لإصابته بكدمة بالوجه

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف وضبط طرفى المشاجرة والهاتف المسروق،  تم إتخاذ الإجراءات القانونية .. وتولت النيابة العامة التحقيق.