رياضة

اليوم| البرتغال تلاقي أوروجواي في مباراة ثأرية لحسم التأهل.. وغانا تتمسك بآمالها أمام كوريا الجنوبية


محمد عبدالمحسن


نشر في:
الإثنين 28 نوفمبر 2022 – 5:14 ص
| آخر تحديث:
الإثنين 28 نوفمبر 2022 – 5:14 ص

تختتم اليوم منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم «قطر 2022»، حيث تقام مبارتان  لحساب المجموعة الثامنة، في مواجهات قد تشهد حسم بطاقتي عبور للدور ثمن النهائي.

يلتقي المنتخب الغاني مع منتخب كوريا الجنوبية في الثالثة عصرًا على ملعب ستاد المدينة التعليمية، في مباراة تمثل نقطة فاصلة في مشوار المنتخبين في البطولة، وفي أخر مباريات اليوم، يلتقي المنتخب البرتغالي مع نظيره منتخب الأوروجواي في التاسعة مساءً على ملعب ستاد لوسيل، لحساب المجموعة ذاتها.

يواجه المنتخب الكوري الجنوبي نظيره منتخب غانا، في مباراة البحث عن النقاط الثلاث لكلا المنتخبين، بعد تعادل كوريا في الجولة الأولى أمام الأوروجواي بدون أهداف، وخسارة غانا أمام البرتغال 3-2.

وتعد مباراة كوريا الجنوبية وغانا مصيرية لكلا المنتخبين في مونديال قطر 2022، بعد عدم تحقيقهما نتيجة مرضية في الجولة الأولى.

ويحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الثالث في المجموعة متساويًا مع منتخب أوروجواي صاحب المركز الثاني برصيد نقطة لكل منهما، خلف البرتغال المتصدرة بثلاث نقاط، فيما تقبع غانا في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.

ويأمل المنتخب الغاني في إحياء حظوظه مُجَددا من خلال تحقيق الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي وخطف الثلاث نقاط الأولى في مشواره بالمسابقة العالمية، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه منتخب النجوم السوداء في الجولة الأولى أمام منتخب البرتغال، أقوى منتخبات المجموعة.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الغاني مباراة اليوم بشكل هجومي معتمدًا على القدرات البدنية والفنية للاعبيه والسرعات التي يتميزون بها، أمام منتخب كوريا المعروف بالانضباط التكتيكي والصلابة الدفاعية في الملعب.

من جهته يبحث منتخب كوريا عن انتصاره الأول، بعد التعادل في المباراة الماضية أمام أوروجواي، في مباراة كان منتخب السليستي هم الأخطر فيها ووقف القائم والعارضة مرتين في وجه جودين وفالفيردي مانعًا الأوروجواي من خطف نقاط المباراة.

ويعوَّل منتخب كوريا الجنوبية على سرعة ومهارة سون هيونج مين، جناح توتنهام الإنجليزي وقائد المنتخب الآسيوي، مع الانضباط التكتيكي للمنتخب.

ويعي البرتغالي باولو بينتو، المدير الفني للمنتخب الكوري، أن مباراة اليوم لا تحمل الكثير من الخيارات، لذلك يبحث عن الفوز ولا شيء سواه من أجل الإبقاء على آماله في التأهل، ولذلك يتوقع أن يلعب بشكل هجومي ضاغط مع بعض الحذر الدفاعي خوفًا من المرتدات الغانية.

وفي ختام مباريات اليوم، يلتقي المنتخب البرتغالي مع منتخب الأوروجواي، في قمة مباريات المجموعة الثامنة، وفي مواجهة تحمل طابع ثأري للبرتغال، بعد الخروج من المونديال الأخير «روسيا 2018» بعد الخسارة أمام منتخب السليستي بنتيجة 2-1 بفضل ثنائية المهاجم إدينسون كافاني، الذي لم يعد مهاجم الأوروجواي الأول بسبب العمر وشارك من مقاعد البدلاء أمام كوريا في الجولة الأولى.

ويحتاج منتخب البرتغال بقيادة نجمه الأول كريستيانو رونالدو إلى الفوز على منتخب أوروجواي، ليصل للنقطة السادسة ويكون أول الصاعدين من المجموعة الثامنة بنهائيات كأس العالم قطر 2022.

كما يسعى كريستيانو رونالدو، قائد منتخب الملاحين، إلى مواصلة التهديف بعدما، سجل الهدف الأول في فوز منتخب بلاده على غانا، وأصبح أول لاعب في تاريخ المونديال يسجل في خمس نسخ مختلفة ومتتالية من البطولة، وكذلك للتفوق على منافسه اللدود ليونيل ميسي، قائد الأرجنتين، والذي تعادل معه السبت الماضي في عدد الأهداف المونديالية بهدفه في فوز الأرجنتين على المكسيك 2-0.

ويتوقع أن يدخل منتخب البرتغال مباراة اليوم بشكل هجومي ضاغط من أجل التسجيل المبكر لتسهيل المباراة، حيث يتطلع برازيل أوروبا لصدارة المجموعة، وتجنب مواجهة منتخب البرازيل الحقيقي في الدور الثاني من البطولة.

على الجانب الآخر، يدخل زملاء لويس سواريز، مباراة اليوم أمام البرتغال مدركين تمامًا أن أي نتيجة غير الفوز ستصعب للغاية من مهمة التأهل للدور الثاني من المونديال، في الوقت الذي يبحثون فيه عن تخطي الدور ربع النهائي الذي وصلوا إليه في النسخة الماضية بروسيا.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب الأوروجوياني، حامل اللقب في نسختين سابقتين، مباراة اليوم بدوافع هجومية معتمدين على سرعة وقوة داروين نونيز، مهاجم ليفربول الإنجليزي، وخبرة ونجاعة لويس سواريز مهاجم برشلونة السابق.