تكنولوجيا

سيدعم هاتف جالكسي S24 ألترا التصوير الليلي المُعزز بالذكاء الاصطناعي!

من المُرجح أن تستخدم سلسلة جالكسي S24 الذكاء الاصطناعي من أجل تحسين قدرات التصوير الفوتوغرافي في ظروف الإضاءة المنخفضة، على الأقل طراز ألترا سيكون كذلك.

بحسب التسريبات، يُقال أن الهاتف سيكون قادرًا على التعرف بشكل تلقائي على عشرات الكائنات المختلفة أثناء استخدام وضع التصوير الليلي بالاعتماد على كاميرا الهاتف الرئيسية 200 ميجابكسل، وذلك من أجل تحسين وضوح الصورة وتعزيز دقة تفاصيلها.

ليس من الواضح ما إذا كانت هذه الميزة ستشمل جميع هواتف سلسلة جالكسي S24 أم ستكون حصرية لطراز ألترا الرائد فقط.

جالكسي S24 ألترا يدعم التصوير الليلي المُعزز بالذكاء الاصطناعي

سيدعم هاتف جالكسي S24 ألترا التصوير الليلي المُعزز بالذكاء الاصطناعي!

ليس هناك شك أن هاتف جالكسي S23 ألترا يعد من بين أحد أفضل الهواتف الذكية على الإطلاق في قدرات التصوير حتى يومنا هذا. هذا الهاتف يوفر أداء كاميرا استثنائي، بما في ذلك حالات التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة باستخدام الوضع الليلي.

سوف تستمر سامسونج في الاحتفاظ بمستشعر 200 ميجابكسل الرئيسي حتى عام 2024 من أجل طراز ألترا. ومن المتوقع أن يحصل برنامج الكاميرا على معالجة محسنة أكثر تطورًا لتحسين أداء الكاميرا والتفوق على الطراز السابق.

ولكن من المتوقع أن يصبح الذكاء الاصطناعي جزءًا من هذه التحسينات، حيث أفاد Ice Universe – أحد أشهر مسربي أخبار شركة سامسونج – أن كاميرا جالكسي S24 ألترا سوف تتمكن من التعرف على ما يصل إلى 12 كائن بشكل تلقائي باستخدام آلية الذكاء الاصطناعي أثناء التصوير في البيئات المعتمة ومنخفضة الإضاءة.

سيعمل الذكاء الاصطناعي في هذه الحالة من أجل تحسين وضوح المشاهد وتعزيز جودة الصورة وزيادة دقة تفاصيل الكائنات في الصورة. ومن المتوقع أيضًا أن يساعد هذا في تحسين الألوان والنطاق الديناميكي لتحسين الجودة الإجمالية للصورة.

على الرغم من أن Universe لم يذكر لنا ما هي الأشياء التي يستطيع الذكاء الاصطناعي التعرف عليها بالتفصيل، ولكن يمكننا التكهن بالكائنات الشائعة مثل البشر والحيوانات والمباني والأطعمة والطبيعة والسيارات.

إذا استطاع جالكسي S24 ألترا تقليل نسبة التشويش والضوضاء التي تظهر في الصورة أثناء الاعتماد على وضع التصوير الليلي، فسوف ينجح في معالجة أكثر المشاكل شيوعًا والتحديات التي تواجه معظم الهواتف الذكية أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة، بما في ذلك هاتف جالكسي S23 ألترا.

للأسف لسنا متأكدين مما إذا كانت هذه القدرات المتطورة ستشق طريقها إلى الطرز الأساسية، ولكن نأمل أن تقدم سامسونج بعض التحسينات إلى كاميرا جالكسي S24 و S24 بلس العام القادم.